تعرف على أغلى دواء بالعالم و ما الذي يفعله بجسم الإنسان!

صحة
3 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعرف على أغلى دواء بالعالم و ما الذي يفعله بجسم الإنسان!
19

أنه الدواء الاغلى في العالم على الاطلاق ويسمى Soliris وهو من اخطر الادوية على الاطلاق وهذا الدواء يستخدمه المريض ليخلصه من الموت اذ انه يحارب الامراض النادره التي تفتك بجسم الانسان .
حيث يستخدم دواء Soliris ليعالج المرضى المصابين بالمتلازمة اليوريميائية الانحلالية غير النمطية (aHUS) وهذا المرض مزمن وهو مرض دموي نادر يعرض المصاب به الى القصور الكلوي ويؤدي ايضا الى الاصابة بالنشبة الدماغية ويزيد من خطر الموت .
وبرغم السعر الباهظ لهذا الدواء الا ان الخدمة الصحية الوطنية ببريطانيا والتي تعرف بالاحرف NHS تقوم بتوفير هذا الدواء لحوالي 200 مريض مجاناً وتكلفها هذه الجرعات ما يصل الى 130 مليون دولار سنويا .
ويوجد دواء اخر يعرف باسم Eculizumab وهذا الدواء هو العلاج الوحيد من مرض نادر يعرفه الاطباء حول العالم بإسم غريب وهو paroxysmal nocturnal hemolobinuria ، وهذا المرض له صلة بمرض التبول الليلي الذي يصيب خلايا الدم الحمراء والجرعة الواحدة من هذا الدواء تصل تكلفتها الى ما يزيد عن نصف مليون دولار سنوياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.