تعرفوا على هؤلاء الذين يحملون شهادات عليا ولا يعملوا بها

منوعات
5 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعرفوا على هؤلاء الذين يحملون شهادات عليا ولا يعملوا بها

العمل في المجال الرياضي أو الفني لا يعني أن يكون المرء فاشلا في حياته أو بالأحرى ليس لديه اهتمامات أكاديمية، فهناك من مارسوا الفن والرياضة وأكملوا دراستهم، حتى حصلوا على شهادة الدكتوراه، البعض منهم في مجالات علمية بحتة كالفيزياء والرياضيات والطب.

News-34204

بريان ماي: دكتوراه في فيزياء الفلك

شارك عازف الغيتار الإنجليزي بريان ماي في تأسيس واحدة من أشهر الفرق الغنائية في العالم، وهي فرقة كوين، وكان ملحنا وعازف غيتار فيها

وأكمل بريان تحصيله العلمي، فحصل على شهادة الدكتوراه في فيزياء الفلك عام 2007، بعد أن درس الفيزياء والرياضيات في “إمبريال كوليج أوف لندن”.

وقال ريان ماي إن العمل على فرضيته استغرقه 30 عاما وتتعلق بالبحث في السرعات الإشعاعية في غيمة غبار فلكية، وعمل مستشارا بجامعة جون مورز في ليفربول بين عامي 2008 و2013.

روبرت فون: دكتوراه في الاتصالات

الممثل الأميركي روبرت فون حصل على درجة الدكتوراه في الاتصالات من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1970.

وشارك فون في تمثيل عشرات الأدوار في الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، وهو صديق مقرب من النجم جاك نيكلسون.

بيل كوسبي: دكتوراه في التعليم

حصل الممثل الأميركي من أصل إفريقي، الذي وجه له الاتهام مؤخرا بالاعتداء الجنسي، فيما يواجه العشرات من التهم المماثلة، على الدكتوراه في التعليم.

بالإضافة إلى التمثيل، فإن لكوسبي العديد من الكتب، كما أنه موسيقي ومنتج تلفزيوني، لكن أبرز أدواره في التلفزيون بطولته للمسلسل الشهير بيل كوسبي شو.

كذلك يحمل كوسبي العديد من الشهادات الفخرية التي حصل عليها من العديد من الجامعات الأميركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.