بورصات الخليج تصعد صباحا مع ارتفاع النفط

12 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بورصات الخليج تصعد صباحا مع ارتفاع النفط

KUWAIT-ECONOMY-IRAN-STOCK

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة، بعد صعود سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 4.6 في المئة، ليقترب من أعلى مستوياته منذ بداية العام.
وزاد مؤشر سوق دبي 0.6 في المئة مع صعود سهم العربية للطيران 2.3 في المئة. ويرتفع السهم منذ إعلان الشركة مطلع هذا الأسبوع عن قفزة نسبتها 42.2 في المئة في صافي ربح الربع الأول من العام.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المئة. وصعد سهم الشركة العالمية القابضة لزراعة الأسماك (أسماك) -الذي عادة ما يشهد تداولات محدودة- بنسبة أربعة بالمئة في أكبر تداولات عليه منذ يونيو 2014.

وصعد مؤشر البورصة القطرية 0.4 في المئة مع ارتفاع سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر 1.8 في المئة وكان الأكثر تداولا في السوق.

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودي مدعوما بمكاسب الأسهم القيادية لكنه ظل في نطاق عرضي مع غياب المحفزات الدافعة للصعود القوي. وصعد المؤشر 0.43 في المئة إلى 6682.01 نقطة.

فيما ارتفعت أيضا مؤشرات بورصة الكويت بشكل طفيف حيث صعد المؤشر الكويتي الرئيسي 0.03 في المئة إلى 5377 نقطة، بينما ارتفع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.07 في المئة إلى 850 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.