بوتن يدعو إلى دور أكبر لمجموعة البريكس في أسواق الطاقة العالمية

mall2
أخبار المال و الاعمالدولي
mall224 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
بوتن يدعو إلى دور أكبر لمجموعة البريكس في أسواق الطاقة العالمية

دعا الرئيس فلاديمير بوتن إلى دور أكبر لكتلة البريكس في أسواق الطاقة العالمية قبل منتدى الطاقة السنوي المهم الذي سيعقد هذا الأسبوع في روسيا.
وقال: “من الواضح أنه في ظل الحقائق الجيوسياسية الجديدة، يجب أن يخدم التعاون في قطاع الطاقة تعزيز الاقتصادات الوطنية، والمساعدة في حل المشاكل الاجتماعية ذات الأولوية، وتحسين نوعية حياة الناس”.
“من الأهمية بمكان الاتفاق على مبادئ مشتركة لبلداننا في التحول العادل للطاقة، وتحديد سبل تعزيز دور مجموعة البريكس في حوار الطاقة العالمي”.

روسيا هي أكبر مصدر للنفط في العالم بعد المملكة العربية السعودية. وتستضيف موسكو اعتبارًا من يوم الخميس منتدى أسبوع الطاقة الدولي الذي يستمر ثلاثة أيام. وقد حضر مندوبون سعوديون منتديات سابقة، لكن ليس من الواضح ما إذا كانوا سيحضرون منتديات هذا العام.

تأسست مجموعة البريكس في عام 2009 من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين لتحدي النظام العالمي الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون. وقد توسعت المجموعة لتشمل كتلة جيوسياسية تضم الإمارات العربية المتحدة وإيران ومصر وجنوب أفريقيا وإثيوبيا. وقد تلقت المملكة العربية السعودية دعوة للانضمام إليها، وهي تدرسها الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.