بريطانيا تريد معاقبة الشركات التي تشجع التهرب الضريبي

دولي
11 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بريطانيا تريد معاقبة الشركات التي تشجع التهرب الضريبي

860x484

 يعرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اجراءات تجرم جنائيًا الشركات التي تشجّع التهرب الضريبي وذلك بعد تسريبات “اوراق بنما” التي اضعفت جانبه.

وبحسب بيان لرئاسة الحكومة فان كاميرون سيؤكد ان “هذه الحكومة قامت اكثر من غيرها بالتصدي للفساد في كافة اشكاله، لكننا سنمضي ابعد” في هذا الدرب.

ويضيف كاميرون “لذلك سنصدر هذا العام تشريعات تحمل المسؤولية الجنائية للشركات التي لا تتمكن من منع موظفيها من تسهيل التهرب الضريبي”.

والاجراء الذي يفترض ان يدرج في القانون هذا العام بحسب رئاسة الحكومة، يستهدف الشركات التي تملك اليات رقابة غير صارمة وتلك التي تشجع عمدا التهرب الضريبي.

وياتي هذا الاعلان في الوقت الذي نشر فيه كاميرون الاحد تصاريحه الضريبية للسنوات الست الاخيرة في محاولة لاستعادة زمام المبادرة اثر قضية “اوراق بنما”.

وهدف نشر هذه التصاريح الى اثبات ان كاميرون لم يسع ابدا الى التهرب من دفع ضرائب وذلك بعد ان أقر مساء الخميس أنه كان يملك اسهمًا في شركة مقرها الباهاماس تعود لوالده الذي توفي في 2010.

وأقر السبت أنه كان “عليه أن يدير بشكل أفضل هذه المسألة” في الوقت الذي تظاهر فيه مئات الأشخاص أمام مقرّ الحكومة يوم السبت للمطالبة باستقالته.

ودعا سياسيان المانيان كاميرون إلى التصدي للتهرب الضريبي في الاراضي التابعة للتاج البريطاني الواقعة في ما وراء البحار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.