انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني « القطاع الخاص يقــود النمــو» في البحـر الميـت

admin
المؤتمرات الاردنية
admin8 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني « القطاع الخاص يقــود النمــو» في البحـر الميـت

c1b87817ae6efيرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في منطقة البحر الميت في الثاني عشر من الشهر الحالي  بحضور رئيس مجلس النواب افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني « القطاع الخاص يقود النمو الترويج لمفهوم الريادة و تنمية المشاريع الصغيرة المتوسطة وإيجاد فرص العمل في الأردن» الذي تنظمه المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بالممكلة وبالتعاون مع مجموعة «مبادرة» النيابية .
ويشارك بالمؤتمر فعاليات تمثل القطاعين العام والخاص والاتحاد الأوروبي ومنظمات دولية عاملة في مجالات التمويل والتعاون والتنمية.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة ان المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام موضوعات تتعلق بدور القطاع الخاص والحكومة في إيجاد  فرص العمل والحد من الفقر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة وتمويلها والواقع والتحديات والدروس المستفادة  من المنهجية البديلة واحتياجات رأس المال البشري .
كما سيناقش المؤتمر الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبرنامج عمل تفعليها والإطار المؤسسي والقانوني لتنمية تلك المشاريع وتعزيز سبل  حصول تلك المشاريع على التمويل في الأردن وجلسة عصف ذهني مع الجهات الدولية المانحة لدراسة الاهتمام ومتابعة نتائج المؤتمر وتنمية القطاع الخاص لإيجاد فرص العمل وتنسيق أنشطة الجهات المانحة والمبادرات المستقبلية في مجال تنمية القطاع الخاص. وأضاف القضاة إن المؤتمر يهدف إلى عرض مسودة الإستراتجية الوطنية ومسودة القانون الخاص لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وواقع وتحديات تمويلها  وصياغة مفهوم موحد لتلك المشاريع ودور القطاع الخاص في إيجاد فرص العمل  وانخفاض معدلات البطالة في منطقة الشرق الأوسط .
وأكد على أهمية المؤتمر في ترسيخ دور الريادة والمشاريع الاقتصادية في إحداث التنمية الاقتصادية المستدامة وإيجاد فرص العمل والمساهمة في الحد من مشكلة الفقر خاصة وانه سيتم معالجة التحديات الحالية بجهود مشتركة من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني . وأشار القضاة إلى انه وفقا لدراسة أعدتها المؤسسة فان إعداد  المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بلغ  في الأردن عام 2011 (156728 ) مشروعا إي  ما نسبته 97 بالمائة من إجمالي أعداد المشاريع  .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.