الهولندي يضاعف رأسماله لـ 11.4 مليارا

أخبار البنوك
4 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الهولندي يضاعف رأسماله لـ 11.4 مليارا

saudi-hollandi-bank

وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي الهولندي خلال اجتماعها على مضاعفة رأسمال البنك من 5.7 مليارات ريال إلى 11.4 مليار ريال عن طريق منح سهم واحد مقابل كل سهم، من خلال رسملة ما مقداره 1.67 مليار ريال من الأرباح المبقاة و4.04 مليارات ريال من الاحتياطي النظامي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد أسهم البنك من 571.5 مليون سهم إلى 1.14 مليار سهم، بهدف دعم القاعدة الرأسمالية له، ومواكبة النمو وتنمية أعماله.

ووافقت الجمعية أيضا خلال انعقادها في مقر البنك بالرياض برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس مبارك الخفرة على توزيع أرباح على المساهمين للعام المالي 2015، بواقع 25 هللة للسهم الواحد بعد خصم الزكاة، ليصبح إجمالي ما اعتمد توزيعه من أرباح نقدية صافية 142.8 مليون ريال، يمثل ما نسبته 2.5% من القيمة الاسمية للسهم الواحد. وستوزع الأرباح النقدية وأسهم المنحة على المساهمين المسجلين في سجلات البنك ونظام تداول، كما في نهاية تداول 2 مايو الحالي.

وأكد الخفرة حرص الإدارة على تنمية العوائد الاستثمارية لمساهمي البنك، وتعزيز أدائه والتوسع المضطرد في أعماله، لغرض الحفاظ على وتيرة متصاعدة من الإنجاز والنمو المتواتر، وعلى النحو الذي يكفل ترسيخ اسمه كواحد من المؤسسات المصرفية الرائدة في المملكة.

واعتبر أن توصية مضاعفة رأس المال تأتي تماشيا مع استراتيجيته الرامية لتدعيم القاعدة الرأسمالية وتلبية متطلبات النمو بأنشطة البنك ومظلة خدماته وتوسيع حضوره، مشيرا في ذات الوقت إلى أن اعتماد توزيع ما قيمته 142.8مليون ريال من أرباح على المساهمين يعد نتيجة للأداء المتميز الذي تحقق عام 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.