بنك دبي الإسلامي يفوز بجائزة “أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد” في الإمارات لعام 2017 للسنة الثالثة على التوالي

أخبار البنوك
16 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بنك دبي الإسلامي يفوز بجائزة “أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد” في الإمارات لعام 2017 للسنة الثالثة على التوالي
1024 (3)

حصد بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، لقب “أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد في دولة الإمارات لعام 2017” ضمن جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.
ونظمت شركة “كامبردج آي إف أنالاتيكا” النسخة الثالثة من جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد في فندق جي دبليو ماريوت في دبي يوم 14 نوفمبر الجاري. وتكرم هذه الجوائز، التي تقام سنويًا، النجاحات والإسهامات التي تقدمها المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد وقطاع التمويل في جميع أنحاء المنطقة خلال العام السابق.
وتستند عملية التحكيم لجائزة “أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد” إلى تحليل دقيق للكفاءة يجريه فريق من كبار الخبراء، ليصبح معياراً في تقييم أداء البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية للأفراد حول العالم، ويأخذ في الاعتبار عددًا من العوامل التي تسهم في تعزيز إنتاجية البنك وكفاءته من حيث التكلفة.
وقال سانجاي مالهوترا، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك دبي الإسلامي: “إنه لشرف كبير أن يفوز بنك دبي الإسلامي من جديد بجائزة ’أقوى بنك للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد في دولة الإمارات‘. تتيح لنا هذه الجائزة مزيداً من الزخم لدفع الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد قدماً لتصبح مكوناً أساسياً في قطاع التمويل والصيرفة الإسلامية على مستوى العالم. وبينما تتمتع عدد من الأنشطة المصرفية والقطاعات الفرعية الأخرى بدور هام، إلا أن الخدمات المصرفية للأفراد تمثل الجوهر الأساسي في قطاع التمويل والصيرفة الإسلامية. وإن تكريم البنك بشكل متواصل باعتباره أقوى بنك في مجال الخدمات المصرفية للأفراد يعزز مكانة بنك دبي الإسلامي بصفته “البنك المفضل” لمتعاملينا البالغ عددهم 1.7 مليون عميل.
ونحن ملتزمون، في بنك دبي الإسلامي، بتعزيز التجربة المصرفية لمتعاملينا من خلال تزويدهم بمزيج فريد من المنتجات المبتكرة، والخدمات غير المسبوقة، المدعومة بخبراتنا التي لا مثيل لها. ولأننا نضع متعاملينا في صميم كل ما نقوم به، فإن التركيز على تقوية وتأسيس علاقات طويلة الأمد معهم وتلبية احتياجاتهم المتطورة سيبقى في صدارة أولوياتنا”.
ويهيمن بنك دبي الإسلامي على ساحة الصيرفة الإسلامية باعتباره أكبر بنك إسلامي في الإمارات، ومن بين أفضل أربعة مصارف في الدولة. ويواصل البنك توسيع حضوره بشكل سريع خارج حدوده التقليدية، وقد أسس حضورًا قويًا في كل من إندونيسيا وباكستان وشرق أفريقيا، ليعمل بذلك على نشر نموذج التمويل الإسلامي في أسواق جديدة.

يعد “بنك دبي الإسلامي”، الذي تأسس في عام 1975، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة مساهمة عامة، ومدرجة في “سوق دبي المالي”. ويقود البنك تطور قطاع التمويل الإسلامي العالمي، وهو أول بنك إسلامي متكامل الخدمات ورابع أكبر بنك إسلامي على مستوى العالم. ويدير البنك حالياً شبكة تضم 90 فرعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديه حضور ضمن سبعة أسواق حول العالم، ويعمل على توسيع حضوره من أجل تعزيز نمو وتطور القطاع. يقدم البنك خدماته لقرابة 1.7 مليون متعامل، ويوفر لقاعدة متعامليه المتنامية مجموعة متزايدة من المنتجات والخدمات المتوفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وفضلًا عن كونه أول وأكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع بنك دبي الإسلامي بحضور عالمي قوي كلاعب رئيسي في تعزيز الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر أسواق مختلفة حول العالم. وقد أسس بنك دبي الإسلامي باكستان المحدود، وهو شركة مملوكة بالكامل لبنك دبي الإسلامي وأول بنك إسلامي في باكستان يقدم الخدمات المصرفية البلاتينية وخدمات الأولوية المصرفية، بالإضافة إلى محفظة واسعة ومتنوعة من قنوات التوزيع البديلة. ويشكل إطلاق بنك بانين دبي الشريعة في إندونيسيا مطلع عام 2017 أول دخول للبنك إلى منطقة الشرق الأقصى، ويمتلك البنك حوالي 40% من أسهم البنك الإندونيسي. وفي شهر مايو 2017، منح البنك المركزي الكيني بنك دبي الإسلامي ترخيصاً لتأسيس فرع له في كينيا، تحت اسم بنك دبي الإسلامي كينيا المحدود.
يتمثل الهدف الرئيسي للبنك في جعل التمويل الإسلامي معياراً ثابتاً، بدلاً عن كونه بديلاً للتمويل التقليدي بالنسبة للشركات والمتعاملين حول العالم. وقد حصل على العديد من الجوائز المرموقة التي تعتبر دليلاً راسخاً على مساهماته في مختلف المجالات بما يشمل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية، فضلاً عن خدماته الاستشارية ومساهماته في مجال المسؤولية الاجتماعية. ومما يدل على مكانته الرائدة في قطاع التمويل الإسلامي، حصد بنك دبي الإسلامي لقب أفضل بنك إسلامي في العديد من المناسبات المرموقة. وفي عام 2017، فاز البنك بالجائزة العالمية الإسلامية للأعمال في نسختها الأولى في المنطقة، والتي تم تقديمها خلال الدورة 23 من حفل جوائز التميز لقطاع الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.