“المعلمين” تعلن بدء الإضراب في جميع المدارس

admin
تعليم
admin17 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“المعلمين” تعلن بدء الإضراب في جميع المدارس

بدأ المعلمون، اليوم الأحد، إضرابهم المفتوح عن العمل والذي أعلنت عنه نقابتهم سابقا، احتجاجا على “مماطلة” الحكومة في تلبية وتحقيق مطالبهم والتي اعتبروها “مشروعة”.

وقال الناطق الاعلامي باسم النقابة ايمن العكور لـ”الغد الالكتروني” ان الاضراب بدأ اليوم كما هو مقرر وسيستمر حتى تحقيق المطالب، حيث توقف المعلمون عن العمل بشكل كامل، ولم ترد أي معلومات بشأن الاخلال بالاضراب في أي من المدارس.

وأعرب العكور عن أمل النقابة في التوصل الى حلول والاستجابة لمطالب المعلمين خلال هذا الأسبوع قبل بدء دوام الطلبة، مؤكدا أن النقابة تسعى للحوار الجاد والهادف لتحسين مستوى المعلم، لكن الحكومة هي التي سعت الى التأزيم وخروج الوضع عن السيطرة، وتعطيل العملية التربوية.

وبين العكور أنه تم توجيه المعلمين للتعامل مع اولياء الامور المعارضين للاضراب بكل رحابة صدر وتحمل ردود الفعل السلبية، ونشر رسالة الاضراب والهدف منه.

وتتمثل مطالب المعلمين بـ”تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحسين خدمات التأمين الصحي، وإحالة صندوق الضمان لهيئة مكافحة الفساد، وإصدار تشريعات رادعة حول الاعتداء على المعلم، وإقرار علاوة الطبشورة، ونظام المؤسسات التعليمية الخاصة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.