المالية توقع اتفاقية مع بنك الملابس الخيري لتعزيز التكافل الاجتماعي

admin
الاردن
admin22 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المالية توقع اتفاقية مع بنك الملابس الخيري لتعزيز التكافل الاجتماعي

وقعت وزارة المالية امس اتفاقية مع بنك الملابس الخيري احد مشاريع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لجمع التبرعات من الملابس من موظفي الوزارة ضمن مبادرة اطلقتها تحت شعار «فائض ما لديكم».
وقال وزير المالية د.امية طوقان ان الوزارة بادرت بتنفيذ المبادرة لموظيفها لجمع ما يزيد من حاجاتهم من البسة واحذية وغيرها للتبرع بها لصالح البنك ضمن خطة عمل الوزارة لمسؤوليتها الاجتماعية والتزامها بدورها الريادي بتقديم الدعم الاجتماعي الممكن لابناء المجتمع الأردني.
وأضاف أن فكرة مشروع الملابس هي فكرة رائدة تستحق الدعم والمساندة من  الجهات الرسمية والاهلية وتدر الفائدة الكبيرة على المجتمع وتزيد من تكافله وترابطه.
ورحب امين عام الهيئة الخيرية الهاشمية ايمن المفلح بالتوجه الذي اتخذته وزارة المالية بدعمها للمشروع لتكون اول وزارة حكومية توقع اتفاقية مع الهيئة ضمن هذا الاطار، آملا من باقي الوزارات والهيئات الرسمية والخاصة ان تحذو نفس هذا الحذو والتبرع بما يزيد من حاجات موظفيها من ملابس وادوات لصالح البنك.وبين ان الهيئة اتجهت لعمل شراكات مع القطاع الخاص  لتعزيز الفكرة ونقلها الى باقي المحافظات حيث استطاع البنك ان يقيم موقعا آخر له في محافظة الزرقاء، بالاضافة الى  انشاء بنك ملابس متنقل والذهاب الى محافظتي البلقاء والكرك خلال الشهريين الماضيين، مبينا أن البنك سيقوم الشهر المقبل بزيارة محافظة عجلون.
واشار المفلح الى انه تم تخصيص يوم للايتام وكبار السن من كل شهر من خلال التنسيق مع صندوق المعونة الوطنية لزيارة البنك واخذ ما يحتاجونه من البسة واحذية وغيرها حيث يستطيع كل فرد ان يحصل على اربع قطع يختارها بنفسه صونا لكرامة المواطن.
وحضر التوقيع الذي شهد تبادلا للدروع التذكارية امين عام وزارة المالية الدكتور عمر الزعبي ومدير عام الجمارك منذر العساف ومدير الأراضي والمساحة الدكتور معين الصايغ ومدير عام الموازنة الدكتور محمد الهزايمة ومديرو المديريات بالوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.