المالكي يطلب فتح الاسواق العراقية امام المنتوجات الاردنية

admin
الاردن
admin24 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المالكي يطلب فتح الاسواق العراقية امام المنتوجات الاردنية

14441200عاد وفد اتحاد المزارعين الأردنيين من العراق الشقيق بعد دعوة وجهها رئيس اتحاد الفلاحين والتعاونيات العراقي الشيخ حسن نصيف مظلوم التميمي واستمرت سبعة أيام .
وقال رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عوده الرواشده “للدستور ” ان الدعوة وجهت الى احدى عشرة دولة عربية مثلهم فيها رؤساء الاتحادات الزراعية والتعاونية في الدول العربية الشقيقة حيث تمت مناقشة كافة المشاكل التي تعترض القطاع الزراعي في الدول العربية وتم وضع الحلول اللازمة لها وارسال هذه الحلول الى الدول العربية لوضعها على أجندتها ضمن الرزنامة الزراعية .
وأضاف الرواشده الى أنه تم الطلب من كافة رؤساء الاتحادات الزراعية بضرورة تسيير وتسهيل أمور السلع الزراعية من الاسواق العربية بالاضافة الى تفعيل السوق العربية المشتركة التابعة لجامعة الدول العربية واعادة النظر في الأمانة العامة لاتحاد الفلاحين العرب وتم بحث بعض المواد الاساسية في قانون وتشريعات قوانين الاتحادات الزراعية في الدول العربية وتحديد هذه المواد لتتناسب مع الظروف العربية.
وبين الرواشده الى أن الوفد الأردني المشارك في المؤتمر التقى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وبحضور وزير الزراعة العراقي ورئيس اتحاد الفلاحين العراقي وتم الطلب من رئيس الوزراء العراقي ضرورة انسياب السلع الاردنية الى العراق وفتح الاسواق العراقية امام المنتوجات الاردنية بالاضافة الى السماح بمرور الشاحنات الاردنية المحملة بالسلع الزراعية عبر الاراضي العراقية الى تركيا وتسهيل الاجراءات على الحدود بدخول هذه الشاحنات ودفع رسوم التأشيرة لمدة سنة لسائقي الشاحنات ، مشيرا الى ان رئيس الوزراء العراقي وافق على ذلك وطلب من رئيس اتحاد الفلاحين والتعاون العراقي حل اي قضية تعترض ارسال المواد الزراعية الاردنية الى العراق وتركيا .
واضاف الرواشده ان المالكي عبر عن شكره وتقديره للحكومة الاردنية ممثلة برئيسها الدكتور عبد الله النسور على حرصه الكبير في المساهمة في حل العديد من المشاكل التي يعاني منها المزارعين الاردنيين والعراقيين ، مبينا الى ضرورة تقديم الدعم لاتحادات المزارعين في كافة الدول العربية لتقوم بالواجبات الموكولة اليها تجاه المزارعين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.