« الصناعة والتجارة» تعتـزم شـراء 200 ألف طن قمح وشعير

admin
الاردن
admin9 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
« الصناعة والتجارة» تعتـزم شـراء 200 ألف طن قمح وشعير

قرر وزير الصناعة والتجارة  والتموين الدكتور حاتم الحلواني تحديد اسعار منتجات القمح والأعلاف للفترة من الاول من حزيران الحالي وحتى نهاية الشهر نفسه، حيث تم تحديد سعر بيع مادة الشعير لمربي الأغنام بحسب الكشوف الواردة من وزارة الزراعة بسعر 175 دينارا للطن الواحد بحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة.
كما حدد بيع مادة الشعير لباقي مربي الثروة الحيوانية (الابقار والدواجن والابل) بـ 211 دينارا للطن الواحد بحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة، وتحديد سعر الشعير لمستوردي المواشي الحية بـ 230 دينار للطن فيما وتم تحديد بيع مادة النخالة بالسعر المدعوم بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد لمربي الأغنام وبالسعر الحر البالغ 140 دينارا لباقي مربي الثروة الحيوانية بحسب التعليمات الصادرة عن الوزارة ، وأظهرت نشرة الأسعار الى انه تم تحديد سعر طن الطحين الموحد للمخابز بـ 36.8 دينار.
من جانب اخر  وطرحت وزارة الصناعة والتجارة والتموين عطاءين لشراء 200 الف طن قمح وشعير، حيث سيتم فتح العروض خلال الاسبوع  الحالي.
وتطرح وزارة الصناعة والتجارة بشكل دوري عطاءات لشراء كميات اضافية من الحبوب ،ويأتي شراء كميات اضافية من القمح في اطار سياسة الوزارة  الهادفة الى الاحتفاظ بمخزون كاف من هذه المادة الاستراتيجية بما يغطي احتياجات المملكة لاطول فترة ممكنة ، وتتميز كميات القمح التي يتم استيرادها بمواصفات ذات جودة عالية وهي من افضل أنواع القمح والشعير في العالم حيث يتم شراؤها من مناشئ مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.