السفر المستمر لرجال الأعمال يثير لديهم الصداع ومشاكل في الجهاز الهضمي

admin
صحة
admin7 نوفمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
السفر المستمر لرجال الأعمال يثير لديهم الصداع ومشاكل في الجهاز الهضمي

im566325esيتعرض رجال الأعمال للكثير من المشاكل الصحية نتيجة التنقل المستمر وعدم الراحة والتفكير المتواصل، حيث يمكن أن يظهر لديهم الإعياء والتعب والصداع المتكرر وهذا يشاهد بكثرة، كما أن بعضهم يتعرض لمشاكل في الجهاز الهضمي كالتهابات المعدة وتشنج القولون خاصة اولئك الذين لا يتقيدون بنظام غذائي جيد وهناك الكثير ممن يتعرض لارتفاع ضغط الدم خاصة في حال وجود قصة عائلية.

رجال الأعمال المصابين بأمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو الداء السكري أو الحساسية أو أمراض الجهاز الهضمي يحتاجون إلى إجراءات معينة وخاصة خلال عملهم وسفرهم وتنقلاتهم من أهمها:

1. تحقيق التوازن بين العمل وأوقات الراحة

2. تنظيم الطعام واختيار الأطعمة المناسبة

3. تقييم عام لحالة أعضاء الجسم ومراجعة دورية للطبيب لإعطائهم التدابير المناسبة

4. الانتظام على الأدوية المعطاة لهم بدقة

تختلف قدرة تحمل السفر وعدد مراته من شخص لآخر حسب العمر والحالة الصحية الراهنة أو وجود مضاعفات خاصة وعلى أي حال يجب أن يقلل عدد الرحلات كلما تقدم العمر أو كان هناك أمراض قلبية أو وعائية معينة.

كلما كانت وسيلة السفر والتنقل مريحة كانت أفضل بلاشك وكلما كانت مدة السفر أقصر كان ذلك أفضل، وهذا يتحقق بالسفر بالطائرة مع إمكانية التحرك فيها خلال الرحلة وهذا مهم في حالة السفر الطويل منعا لالتهابات الأوردة الخثرية.

لاينصح رجل الأعمال السليم بتناول أدويةمعينة ، بل عليه الإلتزام بنظام غذائي صحي وتنظيم أوقات العمل والراحة والرياضة. أما المصابون بأمراض معينة فعليهم التقيد بالأدوية المعطاة لهم من قبل طبيبهم الخاص.

بعض رجال الأعمال المصابين بأمراض معينة يحتاجون إلى مراقبة طبية دقيقة ومستمرة لتقييم تطور حالتهم بشكل متكرر ومراقبتهم خلال سفرهم وإعطائهم مايلزمهم في حال حدوث مضاعفات أو تدهور في حالتهم الصحية كالمصابين بأمراض نقص التروية القلبية أو الدماغية أو قصور القلب أو أمراض الرئة السادة المزمنة.

الأمراض التي تزيد من خطورة السفر لرجال الأعمال كما ذكرت آنفا هي :

1. أمراض القلب : كقصور القلب ونقص التروية القلبية كالذبحة الصدرية واحتشاء العضلة القلبية.

2. أمراض الصدر : خاصة قصور التنفس وأمراض الرئة الانسدادية المزمنة .

3. أمراض الأوعية : خاصة التهابات الأوردة الخثرية وانسداد الشريان.

4. أمراض عصبية: نقص التروية الدماغية، الصرع، الصداع النصفي والشقيقة.

فعند المصابين بمثل هذه الأمراض يفضل تجنب السفر وفي حال الاضطرار للسفر فعليهم مراجعة طبيبهم واختيار الوسيلة المناسبة والمريحة لسفرهم، والراحة خلال السفر وعدم التعرض للإنهاك، وتحريك الأطراف خلال الرحلة أوالمشي إن أمكن ، وعدم التعرض للتبادلات الحرارية . ولاينسى الجميع دعاء السفر والتوكل على الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.