«السعودية» تؤسس طيرانا اقتصاديا بـ 29 طائرة جديدة

عربي
18 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«السعودية» تؤسس طيرانا اقتصاديا بـ 29 طائرة جديدة

1040714

اعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، عن تأسيس شركة طيران جديدة باسم «طيران أديل» تقدم خدمات النقل الجوي الاقتصادي بدرجة سفر واحدة،يبدأ التشغيل الفعلي منتصف عام 2017م».
وقال مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر
إن طيران أديل هي شركة طيران تابعة للمؤسسة وسوف تمارس عملها باستقلالٍ عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي بإدارتها وإمكاناتها وأهدافها وخططها الاستراتيجية وستعمل ضمن فئة الطيران منخفض التكاليف مع المحافظة على أعلى معايير السلامة ومستوى الخدمات».
وأكد الجاسر خلال حفل أقيم برعاية سليمان الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ان اسعار الطيران الجديد ستكون في مستوى امكانيات الجميع،مشيرا الى ان جدولة الرحلات سيتم قريبا،كما سيتم استقطاب عدد من الطياريين المتميزين،وانهم الآن بصدد تسجيل العلامة التجارية للناقل الذي سيتخذ من مدينة جدة مقرا له ويقدم خدماته على مستوى المملكة، وقال لدينا خطة تحول مبرمجة على مستوى المؤسسة، وخلال هذه السنة سيتم استقطاب 29 طائرة جديدة،كأكبر عدد على تاريخ الشركة، مشيرا ان مؤسسة الخطوط السعودية جارٍ العمل في اطار تحويلها لشركة قابضة.
وبين الجاسر ان «هذه المبادرة تُشكل علامةً فارقة في مسيرة هذه المؤسسة الوطنية وتمثل إضافةً جوهرية لإمكاناتها وتؤسس لمفهوم جديد لخدمة النقل الجوي منخفض التكاليف وتوفر خيارا جديدا للنقل الجوي. واصفا إياها بأنها تاريخية وتضاف إلى قائمة المبادرات الاستراتيجية التي يجري إنجازها ضمن برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة تحت مظلة برنامج التحول الوطني.
من جانبه اعرب سليمان الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال كلمةً ان يكون الناقل الجديد فلاي أديل (Flyadeel) رافدا جوهريا لقطاعِ الطيرانِ بالمملكة ومُنتَجا يُتيح خياراتٍ جديدة ومطلوبة في سوقِ النقلِ الجوِّي وبما يُحققُ تطلُّعات مختَلف شرائح العملاء.
كما تطلع الحمدان أن يتوافقُ الطيران الجديد مع رُؤيةِ الهيئة العامة للطيران المدني المنبثقة من الرؤية الاقتصادية للمملكة ويتَّسِقُ مع حرص وُلاة الأمر أيَّدهُم الله على دعم هذا القطاع الحيوي الذي يُساهمُ في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بمستوى خدمات النقل الجوَّي للمواطنينَ والمُقيمين.. في هذا الوطن المِعطاء».
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.