الدولار يقفز مع ارتفاع الأجور في الولايات المتحدة

أسواق المال
7 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الدولار يقفز مع ارتفاع الأجور في الولايات المتحدة
eafa18cd19e441e8950b1cff735aeefa

قفز الدولار، إلى أعلى مستوى في أكثر من شهرين في مقابل الين، وإلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع في مقابل اليورو، بعدما أظهر تقرير حكومي أميركي للوظائف ارتفاع الأجور في أيلول (سبتمبر) الماضي.
وزاد متوسط الأجر في الساعة 12 سنتاً أو ما يعادل 0.5 في المئة في أيلول، بعدما زاد 0.2 في المئة في آب (أغسطس). وجاءت الزيادات في الوقت الذي انخفض فيه عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة 33 ألف وظيفة الشهر الماضي، بعدما ترك الإعصاران «هارفي» و«إرما» العمال المشردين من دون عمل بشكل موقت وتسببا في تأجيل التوظيف.
وقفزت العملة الأميركية إلى 113.41 ين، وهو أعلى مستوى منذ 14 تموز (يوليو) الماضي. وتراجع اليورو إلى 1.167 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 17 آب الماضي.
وتلقت العملة الأميركية في الأسابيع الأخيرة دعماً من تحسن بيانات أميركية إلى جانب توقعات بخفوضات ضريبية في الولايات المتحدة، واحتمال أن يرفع «مجلس الاحتياط الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.