«بوينغ» توسع الشراكة مع المؤسسات الإماراتية

أخبار الشركات
7 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«بوينغ» توسع الشراكة مع المؤسسات الإماراتية
160320040415QNQM

أكد مارتي بينتروت، نائب الرئيس لمبيعات الطائرات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وروسيا في شركة بوينغ الأميركية التزام الشركة، بتوسيع شراكاتها ومشاريعها مع مختلف المؤسسات والشركات الإماراتية، التي تشمل مشاريع مع مبادلة وستراتا، علاوة على متطلبات الناقلات الوطنية في الدولة.
لافتاً إلى أن النجاح الكبير الذي حققته هذه المشاريع في دولة الإمارات، يمثل دافعاً للشركة لتعزيز هذا التعاون ونقله إلى مجالات أوسع للتعاون في قطاعات مختلفة بالمستقبل.

وكشف بينتروت، خلال لقاء بينتروت مع ممثلي الصحف العربية في مقر الشركة بسياتل في الولايات المتحدة، عن خطط الشركة للشروع في برنامج جديد لإنتاج طائرة متوسطة الحجم تغطي فجوة سوق الطائرات متوسطة الحجم بين طائراتها من عائلة «787»، وعائلة «737 ماكس 10».

وذكر أن الشركة تقوم حالياً بالحديث مع عدد محدد من شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» و«العربية للطيران» حول الطائرة الجديدة، مشيراً إلى أن هناك مؤشرات على الاهتمام بهذا الطراز الجديد الذي من شأنه أن يخدم خطط الناقلات الجوية في المنطقة.

وبيّن أن الطائرة الجديدة التي تصل سعتها المقعدية إلى نحو 230 راكباً، تطير لمسافة تزيد عن 6 آلاف ميل، لمدة تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات، ستمكن شركات الطيران الكبرى والاقتصادية معاً من تحقيق عوائد اقتصادية ملحوظة بالنظر إلى كفاءتها التشغيلية، لافتاً إلى وجود اهتمام كبير من الناقلات الجوية في الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا بهذا البرنامج.
برنامج

كما كشف بينتروت عن قيام الشركة الأسبوع الماضي بتعيين مدير لبرنامج الطائرة الجديدة التي لم يحدد اسمها بعد، على الرغم ما تشير إليه التكهنات بأنها ستحمل علامة «797»، وأن البرنامج محدد في الوقت الراهن بمسمى مختصر هو «NMMA» أو برنامج «طائرات السوق الوسطى الجديد»، لافتاً إلى أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار رسمي بشأن المضي قدماً في هذا البرنامج لكن الشركة تواصل العمل على وضع تفاصيل نموذج الأعمال لهذا البرنامج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.