«التخطيط والمالية» تنسقان حول المشروعات التي ستستفيد من الصندوق الخليجي

admin
الاردن
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«التخطيط والمالية» تنسقان حول المشروعات التي ستستفيد من الصندوق الخليجي

هيئة السوق المالية  - مجلة مال واعمالمال و أعمال

قالت مصادر رسمية إن قائمة بالمشروعات الرأسمالية والكبرى التي سيتم رفعها لصندوق الدعم الخليجي يجري التنسيق حولها بين مختصين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتحديد نوعية المشروعات وأولويات تنفيذها في العام الحالي.

وقال مصدر في وزارة التخطيط ان اللجنة الفنية بانتظار التوصل الى قائمة بالمشروعات التي تحتاج الى تمويل بقيمة 700 مليون دينار لرفعها الى مجلس الوزراء لإقرارها لتكون جاهزة لعرضها على دول الخليج عند إقرار آليات عمل الصندوق.

وأكدت المصادر ان قائمة المشروعات ستشمل جزءا من المشروعات ذات الاولوية والمدرجة في موازنة الدولة الرأسمالية للعام الحالي 2012 والتي تقدر بنحو مليار دينار، فيما يتوقع ان تشمل تمويل أحد المشروعات الكبرى التي تتجه النية لتنفيذها من بينها مشروع توليد الطاقة الكهربائية النووية او سكة الحديد الوطنية او مشروع الديسي.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد اقرت في وقت سابق حزمة مساعدات للاردن والمغرب بقيمة 5 مليارات دولار مناصفة بين المملكتين على ان تقترن بتمويل مشروعات رأسمالية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.