النجوم العرب يتألقون في مهرجان موازين بالمغرب

admin
الترفيه
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
النجوم العرب يتألقون في مهرجان موازين بالمغرب
فضل شاكر  - مجلة مال واعمالتشهد الدورة الحادية عشرة لمهرجان موازين الدولي للموسيقى في المغرب اقبالا جماهيريا كبيرا وتشارك فيها باقة من ألمع الفنانين العرب والعالميين.

افتتح المهرجان الذي يعرف أيضا باسم مهرجان ايقاعات العالم يوم 18 أيار وسيقدم حفلاته في تسعة مواقع مختلفة.وأحيت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم احدى حفلات مهرجان موازين يوم الاحد «20 ايار» بينما كان الفنان الجزائري الشاب خالد نجم حفل اخر يوم الاثنين «21ايار».

ومن لمقرر أن تحيي حفل الختام النجمة الامريكية ماريا كاري يوم غد السبت «26 ايار». ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان الذي يقام تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس فنانون من 50 بلدا.

وكان مهرجان موازين أثار انتقادات في الماضي من الاسلاميين الذين يقولون انه يتيح المجال للاحتلاط بين الجنسين ولشرب الخمر. والدورة الحالية للمهرجان هي الاولى منذ شكل حزب العدالة والتنمية الاسلامي حكومة برئاسة عبد الاله بنكيران. ويعتقد أن موازين هو ثالث أكبر المهرجانات في العالم.

وقدم عدد من الفرق الفنية المشاركة في المهرجان عروضا للجمهور في الشوارع فأشاعت جوا احتفاليا في العاصمة المغربية.

وقال راهيس بهاتي عضو فريق تروبادور راجاستان العندي خلال عرض في أحد شوارع الرباط «جميل حقا وأنا سعيد بالحضور الى موازين. المناخ دافيء والناس رائعون وأنا متحمس جدا. يمنحنا ذلك طاقة كبيرة. العازفون عندنا في راجاستان يعشقون الايقاعات ونحن نسر عندما يتجاوب معنا الجمهور. هذا جمهور رائع ويستمتع بالمشاركة معنا. هذا تبادل حقيقي بين المغرب والهند.» وحضر حفل نانسي عجرم جمهور غفير . وذكرت تقارير أن احدى أميرات الاسرة الملكية حضرت الخفل.

وكان وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك قد منع اشتراك نانسي هجرم في مهرجان قرطاج في تونس هذا العام بسبب ملابسها المكشوفة. لكن الفنانة اللبنانية رفضت الحديث في السياسة خلال مؤتمر صحفي حضرته قبل حفلها.

ورغم ذلك قالت الفنانة ردا على سؤال عن الانتفاضات الشعبية التي اجتاحت أنحاء العالم العربي «قبل أن أكون فنانة أنا مواطنة. من المؤكد أن الاحداث تؤثر وان شاء الله سيكون كلاما يسير في صالح العالم العربي .سيكون لصالحه ان شاء الله. أنا لا أعرف الكثير لكنني متفائلة ان شاء الله.» أما حفل الفنان الجزائري الشاب خالد فحضره جمهور يقدر قوامه بزهاء 100 شخص من كل الاعمار.

وأجاب الفنان بكلمات صريحة على سؤال عن التهديد الذي يمكن أن يمثله الاسلاميون للفن في الدول العربية بما فيها بلده الجزائر.

وقال الشاب خالد «كلنا اسلاميون يا أخي. الخوف من الله وليس من السياسة. لو أراد الشعب أن يعيش فانه سيفعل ذلك في الحقيقة. الدين في القلب ولا يحتاج الى اشهار كما نقول نحن.» وأشاد الفنانون المشاركون في مهرجان موازين بالفنانة الكبيرة وردة الجزائرية وملكة الديسكو الامريكية دونا سامرز اللتين توفيتا يوم 17 أيار عشية افتتاح المهرجان.

وطلب الفنان الكويتي عبد الله الرويشد من الصحفيين الوقوف حدادا على النجمة الراحلة وردة قبل بداية مؤتمره الصحفي.ويشارك في مهرجان موازين أيضا الفنانون كيني كرافيتز وجلوريا جينور وجيمي كليف وغيرهم من كبار النجوم العالميين علاوة على الفنانين المغاربة عبد لمغيث وكريمة الصقلي وفريق فنير لاغنيات الراب.

التاريخ : 25-05-2012

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.