الاردن منارة طبية رائدة

mall2
مقالات
mall219 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
الاردن منارة طبية رائدة

بقلم محمد فهد الشوابكه

يعد الاردن منارة جاذبة للاستثمارات الطبية ونبع لا ينضب من الكفاءات الطبية المؤهلة والتي اصبحت مضربا للامثال في دول الجوار والمنطقة ككل.
ويعتبر قطاع القطاع الطبي من القطاعات الفعالة والتي تلعب دور حقيقي وفعال في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ومن ناحية اخرى، يسعى القطاع لتحسين المستوى المعيشي من خلال تقديم الخدمات الصحية بمختلف درجاتها للمواطنين، من هنا فقد رسخ القطاع الطبي الاردني كوجهة رائدة في المنطقة في مجال السياحة العلاجية، وعلى مختلف الاصعدة.
من جانب اخر يُمثل القطاع الطبي الاردني جزءا من منظومة الاقتصادية الاردنية.
ويتميز الأردن بتقديم أفضل الخدمات الطبية على مستوى المنطقة ووجود عدد من أهم الأطباء الاختصاصيين على مستوى العالم.
وتمتاز الخدمات الطبية في الأردن بحداثة المستشفيات والمراكز الطبية وتعددها لتشمل كافة الاختصاصات والحاجات التي تشمل الرعاية الصحية وما يتعلق بها من خدمات مساندة مثل الطوارئ والتمريض والخدمات السياحية، من خلال استخدام أحدث الأجهزة الطبية والمعدات والتقنيات العالمية المعروفة والمطبقة في أفضل المراكز الصحية العالمية.
ويمتلك الأردن شبكة طبية وعلاجية فريدة من نوعها على مستوى العالم تتكون من العديد من المستشفيات العامة والمتخصصة والمراكز الطبية والعيادات الشاملة والتي تقوم بمعالجة كافة الأمراض مثل أمراض العيون وأمراض القلب والعقم والإخصاب والسمنة والإدمان والسرطان وغير ذلك من التخصصات الطبية وتقدم خدمات علاجية رائدة ومتميزة.
وينفرد كل مستشفى أو مركز بمزاياه وتخصصاته وخدماته مما يجعل من العاصمة عمّان مركزا طبيا متقدما في تقديم وتوفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية الشاملة حيث:
من هنا فقد كان لنا في هذا العدد من مال واعمال وقفة شاملة على القطاع الطبي الاردني الذي يعد جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.