الأمير تشارلز.. للسعودية دور حاسم في مكافحة تغير المناخ

24 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأمير تشارلز.. للسعودية دور حاسم في مكافحة تغير المناخ

مجله مال واعمال – الاردن-أصر الأمير البريطاني تشارلز على أن المملكة العربية السعودية لها دور “بالغ الأهمية” في تنويع مزيج الطاقة العالمي والتصدي لتغير المناخ.

في رسالة فيديو تم عرضها في منتدى المبادرة السعودية الخضراء في الرياض ، قال أمير ويلز إن العمل في الشرق الأوسط للتصدي لتغير المناخ يوفر الأمل في أن يتمكن العالم من تجربة التعافي الأخضر.

وحذر الأمير من وجود “نافذة ضيقة بشكل خطير” أمام الدول للعمل ، مضيفًا: “لكن ، هناك أمل ، ونشهد بالفعل تقدمًا حقيقيًا – وهو أمر تهدف المبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الخضراء إلى تسريعها.

“كما كنت أحاول التأكيد على مدى سنوات عديدة ، تتمتع المنطقة بإمكانيات هائلة للطاقة المتجددة بما في ذلك الطاقة الشمسية والرياح والهيدروجين الأخضر واحتجاز الكربون.

يمكن لهذه الصناعات أن تدفع النمو الاقتصادي وتزيد من فرص العمل الخضراء.

سيداتي وسادتي ، إن القيادة العالمية للمملكة في مجال التحول الطاقي لها أهمية قصوى.

“لا يسعني إلا أن أقول إنه من المشجع للغاية رؤية الالتزام بتنويع مزيج الطوارئ ، مع الاعتراف بالمنافع الاقتصادية والاجتماعية المتتالية التي توفرها الطاقة المتجددة.

تساعد المشاريع العملية على أرض الواقع على إحياء الإمكانات التحويلية للاقتصاد الأخضر.

“مع الأخذ في الاعتبار أن المنطقة تخسر 13 مليار دولار بسبب العواصف الترابية كل عام ، فلا شك في أن المبادرة الإقليمية لزراعة مليارات الأشجار سيكون لها تأثير تحويلي حقيقي لصالح الأجيال القادمة.”

وقال إن المناخ الحالي في الشرق الأوسط أدفأ بمقدار 1-1.5 درجة مئوية عن فترة ما قبل العصر الصناعي ، مع تزايد مخاطر الاحترار في المستقبل خلال درجات حرارة الصيف من العام.

وحذر الأمير تشارلز من أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يكون له آثار وخيمة على الناس والبيئة في المنطقة.

وقال إن الاقتصاد الأخضر لديه القدرة على تحويل استخدام الدولة لموارد الطاقة الذي يقود النشاط الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.