الأمم المتحدة تشيد بخطط المملكة العربية السعودية الجريئة والشجاعة لتغير المناخ التي تم الكشف عنها في SGI 2021

تحت المجهر
24 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأمم المتحدة تشيد بخطط المملكة العربية السعودية الجريئة والشجاعة لتغير المناخ التي تم الكشف عنها في SGI 2021

مجله مال واعمال – الاردن -قدمت المملكة العربية السعودية مساهمتها المحددة وطنيا (INDC) إلى الأمم المتحدة اليوم ، وفقا لوزير الطاقة في البلاد.

المساهمات المحددة على المستوى الوطني هي أدوات منصوص عليها في اتفاقية باريس تسمح للأمم المتحدة بتقييم كيفية معالجة العالم لتغير المناخ.

وكشف الأمير عبد العزيز بن سلمان ، مخاطبًا منتدى المبادرة السعودية الخضراء في الرياض ، أن التفاصيل أُرسلت عبر البريد الإلكتروني.

وردًا على هذا الإعلان ، قالت باتريشيا إسبينوزا ، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ: “هذا بالتأكيد نوع القيادة الذي يحتاجه العالم على وجه التحديد في هذا الوقت ، وأود أن أثني على صاحب السمو الملكي ، حكومة المملكة العربية السعودية على هذه القرارات الجريئة والشجاعة التي ترسل إشارة قوية قبل أيام قليلة فقط من بدء المؤتمر في جلاسكو.

وأضافت: “هذا ما نحتاجه. نحن بحاجة إلى أن تأتي الدول للتعامل مع القرارات العظيمة ، والقرارات الجريئة بمستوى عالٍ من الطموح – نحتاج إلى توضيح مسارات المواعيد النهائية التي حددناها ، لذلك أثني بصدق وأعبر عن امتناني لدولة مهمة للغاية منتجة للنفط حقًا لعبة متغيرة ، وقرار يغير التاريخ “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.