المملكة العربية السعودية تستفيد من القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية في المبادرة السعودية الخضراء

24 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المملكة العربية السعودية تستفيد من القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية في المبادرة السعودية الخضراء

مجله مال واعمال – الاردن-ستسعى المملكة العربية السعودية إلى إشراك القطاع الخاص والمنظمات الأخرى في المملكة للمساعدة في زراعة 10 مليارات شجرة في إطار المبادرة السعودية الخضراء.

وقال وزير المياه والبيئة والزراعة عبد الرحمن الفضلي إن الحكومة لا تستطيع القيام بذلك بمفردها ، مضيفًا أن الميزانية النهائية ومبلغ التمويل المتاح للمشروع بأكمله قيد المراجعة حاليًا.

وقال على هامش منتدى المبادرة الخضراء السعودية في “سيشارك كل من القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمواطنين والجمعيات الزراعية والجمعيات البيئية والشركات والشركات الحكومية والحكومة أيضًا في زراعة الأشجار”. الرياض.

وقال: “إن زراعة 10 مليارات شجرة هي إحدى المبادرات الهامة هنا في المملكة العربية السعودية”.

يعتبر التدهور من القضايا الرئيسية التي يتم التركيز عليها في المملكة. من خلال تحقيق هدف زراعة 10 مليارات شجرة في إطار المبادرة الخضراء السعودية ، سيتم إعادة تأهيل وإعادة تطوير 50 ​​مليون هكتار من المملكة العربية السعودية.

وأوضح الوزير أنه سيتم إعادة تأهيل 50 في المائة من الأراضي المتدهورة في المملكة للحد من الآثار السلبية لتغير المناخ ، وسيتم تخصيص أراض جديدة لحماية الحياة الفطرية فقط.

وقال: “ستزرع المملكة 1 في المائة من الهدف العالمي لزراعة الأشجار”.

كما أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، سيكون للقطاع الخاص العديد من الفرص الاستثمارية والمساهمات على طول الطريق.

“من الطبيعي أنه عندما يتعلق الأمر بزراعة 10 مليارات شجرة في المملكة مع هذا النوع من المناخ ، فإن ذلك يمثل تحديًا كبيرًا ، لكنني أعتقد أننا سنكون قادرين على تنفيذ هذه المبادرة من خلال استخدام المياه المتجددة أو المياه المحلاة أو المياه المعالجة ”.

ستركز المبادرة بشكل أساسي على النباتات المحلية والمحلية التي يمكنها تحمل تغير المناخ أو الجفاف إلى جانب تطبيق تقنية جديدة يمكنها البحث والحد من استخدام المياه.

وفي حديثه في وقت سابق اليوم ، قال الوزير للمنتدى إن الحكومة تخطط لاستخدام 50 مليون هكتار من الأراضي لزراعة الأشجار ، حيث تهدف إلى “توفير غطاء أخضر لتقليل الأثر السلبي للتغير المناخي”.

وجدد الوزير التزام ولي العهد السعودي بالأهداف البيئية للمملكة.

وقال إن ولي العهد رفع نسبة الأراضي المحمية في المملكة من 16 في المائة إلى 20 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.