الأسعار على المسار الصحيح للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب

mall2
قطاعات اقتصاديةطاقة و نفط
mall25 يوليو 2024آخر تحديث : منذ 3 أيام
الأسعار على المسار الصحيح للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة لكنها في طريقها لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي واستقرت قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل نيسان بفعل آمال في طلب قوي على الوقود في الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت ، التي ارتفعت بنسبة 7 في المائة خلال الأسابيع الأربعة الماضية ، 2 سنت إلى 87.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 3:43 صباحا بتوقيت السعودية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ، التي ارتفعت بنسبة 9 في المائة خلال الأسابيع الأربعة الماضية ، إلى 83.97 دولار ، بزيادة 9 سنتات عن إغلاق يوم الأربعاء. مع إغلاق السوق الأمريكية لعطلة الرابع من يوليو يوم الخميس ، كان التداول ضعيفا ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط.

ارتفع النفط هذا الأسبوع وسط توقعات قوية للطلب الصيفي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

“تم دعم معنويات السوق هذا الأسبوع من خلال مؤشرات التنقل القوية وتكثيف التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط” ، قال المحللون في ANZ Research في مذكرة يوم الجمعة.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن سحب هائل قدره 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين لسحب 700 ألف برميل.

أظهرت بيانات أمريكية يوم الأربعاء أن طلبات الحصول على إعانات البطالة الأمريكية لأول مرة زادت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت أرقام البطالة أيضا ، وهو ما قال محللون إنه قد يسرع تخفيضات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ويدعم أسواق النفط.

وعلى جانب العرض، ذكرت رويترز يوم الخميس أن منتجي النفط الروسيين روسنفت ولوك أويل سيخفضان صادرات النفط بشكل حاد من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الذي ستبيعه إلى آسيا في أغسطس إلى 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط سلطنة عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو المعروض من خارج أوبك.

وقال محللون إن التجار يتتبعون أيضا الحرب في غزة والانتخابات في فرنسا والمملكة المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.