تقارير عالمية : دبي وجهة مثالية لقضاء العطلات

23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقارير عالمية : دبي وجهة مثالية لقضاء العطلات

355اعتبرت مجلة «بزنس انسايدر» في تقرير مصور لها أن دبي وجهة مثالية لقضاء العطلات، نظراً لما تتمتع به من عناصر جذب سياحي عديدة، بما فيها الشواطئ الرائعة ومراكز التسوق الضخمة ورحلات السفاري في الصحراء، فضلاً عن المناظر الساحرة المتمثلة بناطحات السحاب والمراكز العمرانية المصممة بطريقة مذهلة.
وقالت المجلة إن دبي التي يشار إليها كذلك ب«مدينة الذهب» نسبة لسوق الذهب بها والموجود بمنطقة ديرة، ويضم أكثر من 250 محلاً لبيع المجوهرات الثمينة، تعد مكاناً يمكنك فيه أن تستمتع بجميع عناصر الرفاهية المطلقة، التي لا يمكنك إيجادها في المدن الأخرى العالمية، موضحة أن المدينة واحدة من أكثر مدن الشرق الأوسط ملاءمة للعيش، وذلك لوفرة فرص العمل إلى جانب معايير الحياة المثالية.
وأضافت «بزنس انسايدر» أن لقب عاصمة التسوق في الشرق الأوسط الذي أطلق على دبي لم يكن مجرد كلام يقال وإنما هي حقيقة واقعة نظراً لكون المدينة تزخر بالعديد من الأسواق التي تضم أحدث الماركات العالمية.
وعرضت المجلة لعدد من مناطق وعناصر الجذب السياحي الموجودة في دبي، ونصحت قراءها بزيارتها، من ضمنها مركز «آي إم جي وورلد» الترفيهي، و«سيجا ريبابليك»، وحدائق «ترامبولين»، وحديقة دبي المائية، وبرج خليفة، ومدينة جميرا.
ومن جهة أخرى، قال موقع «ذي ساوث أفريكان» المتخصص في الوجهات السياحية العالمية، إن دبي تشكل نقطة التقاء بين الحداثة والعراقة، وذلك في تقرير خاص عن الإمارة، مشيدا بالتطور الذي وصلت إليه دبي في السنوات الأخيرة.
وقال الموقع إن أي شخص يفكر بقضاء إجازة في الشرق الأوسط، فإن المكان الأول الذي يتبادر لذهنه هو مدينة دبي، التي جذبت أنظار العالم إليها، بفضل المشاريع والعناصر السياحية التي أسستها المدينة خلال فترة وجيزة، بما فيها الجزر الاصطناعية والفنادق الفخمة ومشاريع البناء الضخمة.
وأشار الموقع إلى أن دبي تضم العديد من الأحياء العريقة والأماكن الأثرية كمنطقة خور دبي وحصن ومتحف دبي، ومسجد الجميرا وشاطئها الساحر الذي يرتاده الآلاف من السياح سنوياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.