الأردن يستفيد من نافذة استثمارية أوروبية بمليار يورو

admin
الاردن
admin21 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الأردن يستفيد من نافذة استثمارية أوروبية بمليار يورو

يووورو  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

توقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي أن يستطيع الأردن الاستفادة من نافذة تمويلية أطلقها البنك الأوروبي للاعمار والتنمية بقيمة مليار يورو.
وكان المساهمون في البنك وافقوا على انشاء صندوق خاص بمليار يورو لاطلاق اولى استثماراته في بلدان عربية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
وذكرت الوكالة على لسان مصدر رسمي أن هذا القرار الذي اتخذ في الجمعية العمومية للبنك في لندن سيتيح للبنك التدخل ابتداء من هذه السنة في اربعة بلدان عربية هي مصر وتونس والمغرب والأردن.
وقالت الوزارة في بيان صادر أمس إن الأردن شارك لأول مرة في الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي للأعمار والتنمية التي عقدت خلال الفترة 18 – 19 أيار (مايو) الحالي، حيث كان الأردن قد أصبح عضوا رسميا في البنك نهاية العام الماضي.
وقد أطلق البنك خلال هذه الاجتماعات نافذة تمويلية بقيمة مليار يورو كمساهمة أولية منه، والتي من الممكن أن يستفيد منها الأردن بعد توقيع “اتفاقية المقر” بين الحكومة الأردنية والبنك الأوروبي.
ومن المرتقب أو يوفر البنك -وفق الوزارة-  تمويلا بأسعار منافسة للقطاع الخاص والبنوك المحلية مما يرفع حجم السيولة المتاحة للاستثمار في المشاريع في الأردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.