«اقتصادية دبي» تطلق 3 صالات للسعادة

أخبار الإمارات
5 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«اقتصادية دبي» تطلق 3 صالات للسعادة

image (1)

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ثلاث صالات للسعادة، لتقديم خدمات قطاع التسجيل والترخيص التجاري، مشيرة إلى أن الصالات الثلاث هي: صالة الخدمة المتميزة، وصالة كبار الشخصيات في «قرية الأعمال»، وصالة كبار الشخصيات في «مركز الطوار».

وأكدت أن إطلاق الصالات يتماشى مع توجهات الحكومة، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي وجهة مثالية لجذب الاستثمارات، وازدهار الأعمال.

إسعاد المتعاملين

وقال المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في «اقتصادية دبي»، عمر بوشهاب، إن إطلاق «صالات السعادة» يأتي بناء على توجهات الحكومة لنشر ثقافة إسعاد المتعاملين، وتحقيق أفضل النتائج، ودعم نموذج العمل الحكومي، الذي يهتم بالسعادة والإيجابية.

وأضاف أن الهدف من «صالات السعادة» هو إبراز التزام الدائرة بتقديم خدمات تحقق سعادة المتعاملين، بدءاً من الموظفين، الذين يقومون بدور أساسي في تقديم خدمات تسعد المتعاملين، وتترجم تركيز الحكومة على إسعادهم. وأشار بوشهاب إلى أن إطلاق الصالات يتماشى أيضاً مع توجهات الحكومة، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي، وجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار الأعمال، لافتاً إلى أن الدائرة تعمل على تسهيل الإجراءات، وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين للتركيز على تنمية وتطوير مشروعات أعمالهم في وقت قياسي دون انتظار.

خدمات التسجيل

وأوضح أن صالتي «الخدمة المتميزة» و«كبار الشخصيات»، في «قرية الأعمال»، تختصان بتقديم جميع خدمات التسجيل والترخيص التجاري، أبرزها: الموافقة المبدئية، وحفظ الاسم التجاري، وتعديل البيانات، وطباعة الرخصة، وإنشاء حساب إلكتروني جديد «التسجيل»، وتجديد الرخصة، وتحديث بيانات الاتصال، فضلاً عن خدمات محو قيد الشركات، والتعديلات بجميع أنواعها، وغيرها من الخدمات التي تهم مجتمع الأعمال.

وأشار إلى أن صالة كبار الشخصيات في مركز الطوار، تختص بتقديم جميع خدمات التسجيل والترخيص التجاري، إضافة إلى أرقى وأسرع الخدمات لكل من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومحاكم دبي «كاتب العدل».

تنافسية الأعمال

وأكد بوشهاب أن القطاع يعمل باستمرار على رفع مستوى كفاءة الأداء، وتوفير بيئة خدمية متميزة لتحقيق سعادة مجتمع الأعمال، وتلبية احتياجاته في مختلف مناطق الإمارة، مشدداً على سعي «اقتصادية دبي» لتعزيز تنافسية الأعمال واستدامتها، وتذليل العقبات، وتسهيل الإجراءات الخاصة بتسجيل الشركات، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الحركة الاقتصادية في دبي، ويعزز صدارة تصنيف الإمارات في مؤشر تقرير مزاولة الأعمال الصادر من البنك الدولي.

آليات مبتكرة

من جانبه، قال مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري، عمر المهيري، إن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يسعى إلى تطوير بيئة الأعمال، وتعزيز الخدمة المعرفية والتواصل مع المتعاملين، كما يعمل على توسيع قنوات التسجيل والترخيص التجاري من خلال فروع «اقتصادية دبي»، وعبر مراكز الخدمة، لتقديم الخدمات الحكومية تحت سقف واحد.

وأضاف أن الهدف هو الحصول على أفضل الحلول والآليات المبتكرة التي تخدم المتعاملين، وتحقق سعادتهم وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية، مشدداً على أهمية تلبية احتياجات المستثمرين ورجال الأعمال من الرخص التجارية، وفق أعلى درجات الرضا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.