«دبي الآن» يحصد جائزة أفضل تطبيق حكومي التاريخ:: 05 يونيو 2016

أخبار الإمارات
5 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي الآن» يحصد جائزة أفضل تطبيق حكومي التاريخ:: 05 يونيو 2016
image (2)

فاز التطبيق المبتكر لمؤسسة حكومة دبي الذكية «دبي الآن»، الذي يضم أكثر من 50 خدمة ذكية، مقدمة من 22 جهة حكومية في مكان واحد، بجائزة أفضل تطبيق حكومي على الهاتف المحمول، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «دوت غوف 2016» في دبي والمناطق الشمالية، الذي أقيم أخيراً بدبي.

ويوفر التطبيق للمُتعاملين مجموعة من الباقات الخدماتية، التي بنيت بالكامل على رغباتهم وجرى تجميعها ضمن باقات فرعية، مصنّفة بدورها تحت 11 فئة، وهي: الدفعات والفواتير، والمواصلات العامة، والأمن والعدل، والصحة، وقيادة المركبات، وتأشيرات الإقامة، وخدمات التعليم، وخدمة إسلام، والأعمال، والإسكان، وخدمات عامة، للوصول للخدمات في أي وقت ومن أي مكان، بمنتهى السهولة والسرعة، وبأسلوب إبداعي ومن مكان واحد.

وقالت المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، إن «السعادة المستدامة لكل قاطني دبي هي هدفنا الذي نسعى إليه، تحقيقاً لتوجيهات القيادة بأن إسعاد الناس مهمة لا تحتمل التأجيل». وأضافت: «بدورنا نعمل في (دبي الذكية)، للوصول بدبي لأن تصبح المدينة الأذكى والأكثر سعادة عالمياً، ومن أجل ذلك وضعنا مخططاً فريداً لمدينة دبي، يعتمد على الابتكارات التكنولوجية والذكية، عبر أربع ركائز وستة أبعاد استراتيجية، بعد أن أجرينا مقارنات قياسية مع 10 مدن ذكية في العالم، تعزيزاً لخدمات مدينة دبي الذكية وضماناً لسعادة المجتمع». وأشارت بن بشر إلى أنه من بين أهم المبادرات والخدمات التي أطلقناها وطورناها منصة الخدمات الموحدة «دبي الآن»، ومنصة دبي الذكية، ومؤشر السعادة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام العباس لوتاه، إننا «نعمل في مؤسسة حكومة دبي الذكية، وفق استراتيجية واضحة، بالتوازي والتكامل مع خارطة الطريق لدبي الذكية، والتي تهدف في مجملها إلى إسعاد الناس في دبي، وزيادة ثقتهم بالخدمات المقدمة لهم، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في تسخير التكنولوجيا الحديثة لخدمة قاطني دبي».

وفاز تطبيق «دبي الآن» المُبتكر أيضاً بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة التطبيق الشامل على المستوى الوطني، وذلك في ختام أعمال القمة العالمية للحكومات 2016. ويشهد التطبيق إقبالاً كبيراً من المتعاملين، للاستفادة من الخدمات التي يوفرها في مكان واحد، حيث أظهر آخر إحصاءات مؤسسة حكومة دبي الذكية أن التطبيق تم تحميله من متجري «أبل» و«غوغل بلاي»، نحو 143 ألفاً و600 مرة حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.