استقرار أسعار اللحوم والدواجن وتوقعات بارتفاعها 10% في رمضان

admin
الاردن
admin22 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
استقرار أسعار اللحوم والدواجن وتوقعات بارتفاعها 10% في رمضان

تشهد اسعار الدواجن واللحوم المستوردة والطازجة استقرارا في الفترة الحالية  بسبب توفر الكميات المعروضة في السوق المحلية وتوفرها من عدة مناشىء مع استقرار الطلب بحسب ما اكد مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الدكتور مهدي العقرباوي.
وقال  العقرباوي ان استقرار اسعار اللحوم المستوردة جاء نتيجة توفر الكميات وقلة الطلب، مبينا ان الكميات الموجودة في مسلخ عمان كافية لسد حاجات السوق المحلية في الوقت الحالي.
وبين العقرباوي ان اسعار اللحوم تتراوح ما بين 5 الى 5.50 دينار للكيلو الواحد من نوع دبي، و 7.5 الى 8 دنانير للكيلو للحم من نوع الروماني ذبح مسلخ عمان، ومن 4.5 الى 5.5 دينار للكيلو الواحد من نوع استرالي حسب الوزن.
وبخصوص الدواجن قال ان اسعارها ضمن المعقول ولا ارتفاعات تذكر عليها حيث يباع كيلو الدجاج اللاحم في مسلخ عمان من 1.8 الى 1.9 دينار، مشيرا  الى ان جميع الاسعار ستشهد ارتفاعا بسيطا على اسعارها وذلك لزيادة الطلب عليها في شهر رمضان المبارك، وحسب تجار من المتوقع ان ترتفع اسعار اللحوم 10% خلال شهر رمضان المبارك نتيجة لارتفاعها في بلد المنشأ.
وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة مؤخرا عن خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك والتي تتضمن عقد اجتماعات مع الجهات المعنية والرسمية، وتكثيف الجولات الميدانية لمراقبي الاسواق للتأكد من مدى توافر المواد الرمضانية التي يكثر عليها الطلب في شهر رمضان المبارك.
ويشار ان استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية يبلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، و 36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.