ارتفاع أسعار الدجاج الطازج بمعدل 10% في السوق المحلية

admin
الاردن
admin9 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ارتفاع أسعار الدجاج الطازج بمعدل 10% في السوق المحلية

ارتفعت اسعار الدجاج « الطازج» محليا  بنسبه 10% مقارنة بالاسبوعين الماضيين حيث كان يباع الكيلو في مسلخ عمان من 1.80 دينار الى 1.90 دينار بينما يباع حاليا 2.05 دينار للكيلو، وقال مدير دائرة المسالخ في امانه عمان د. مهدي العقرباوي لـ» الدستور» ان اسعار الدجاج اللاحم بدأت بالارتفاع تدريجيا من بداية الشهر الماضي نتيجة  لزيادة الطلب، مبينا انه تم ذبح 48 الف طير دجاج امس في المسلخ إذْ تعدّ هذه زيادة عن الذبح المعتاد بـ 10 الاف طير.
واضاف، ان الكميات الموجودة حاليا كافية لسد حاجات السوق المحلية، داعيا المواطنين لعدم شراء الدواجن بزيادة عن الحاجة لضمان استقرار اسعارها في شهر رمضان المبارك.
من جانبه أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات الاستمرار بدعم مادة الدجاج المجمد المحلي وبيعه بسعر 1.650 دينار للكيلو،  وان المؤسسة وفرت كميات كبيرة من الدجاج لضمان وجودها طيلة شهر رمضان المبارك دون اي انقطاع.
ودعا المواطنين لعدم التهافت على الشراء وذلك لوجود الكميات لجميع المواد الاساسية والرمضانية في المؤسسة، إذْ إن الشراء بزيادة عن حاجة الاسرة يسهم في نقص المواد مؤقتا ويساعد على رفع الاسعار في السوق المحلية.
و بين رئيس اتحاد مربي الدواجن المهندس عبد الشكور جمجوم ان اسعار الدجاج ارتفعت خلال الاسبوع الماضي لزيادة الطلب عليها، بالاضافه الى ان مربي الدواجن يقومون بالتربية قبل شهر رمضان بعشرة ايام.
وقال جمجوم، إن طريقة الاستهلاك من قبل المواطنين في شهر رمضان المبارك تدفع الى ارتفاع اسعار جميع السلع، وخاصة الدواجن، مبينا اذا بقي معدل الاستهلاك بالشكل الطبيعي لن يكون هناك اي ارتفاع على اسعار الدواجن خلال الشهر الفضيل.
يشار الى ان حجم استهلاك السوق الاردني من الدجاج سنويا يبلغ 126 الف طن ويبلغ عدد المزراع في الاردن 2296 مزرعة وعدد الدجاج اللاحم المنتج سنويا 132 مليون طير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.