اتفاقية تعاون بحثي بين جامعتي “عمان العربية” و”القدس المفتوحة”

تعليم
27 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اتفاقية تعاون بحثي بين جامعتي “عمان العربية” و”القدس المفتوحة”

1545835223072 - مجلة مال واعمال

أبرمت جامعة عمان العربية ونظيرتها جامعة القدس المفتوحة الفلسطينية اتفاقية تعاون، في إطار دعم الاشقاء وتطوير التعاون الاكاديمي المشترك.

ووقع الاتفاقية عن جامعة عمان العربية رئيسها الدكتور ماهر سليم، وعن جامعة القدس المفتوحة رئيسها الدكتور يونس عمرو، وسط حضور أعضاء ممثلين للهيئتين التدريسيتين في الجامعتين.

ومن المقرر، بموجب الاتفاقية تبادل أعضاء من الهيئتين التدريسيتين، والمشاركة في المؤتمرات، وتشجيع زيارات الوفود من الطلبة في المجالات الثقافية والرياضية والعلمية، كما يتوقع العمل على فتح تخصصات جديدة وعلى مستوى البكالوريوس والماجستير حسب الحاجة.

وفي مجال البحث العلمي، تعمل الجامعتان على تنظيم المؤتمرات الدولية المحكمة، وتنظيم الحلقات الدراسية المتخصصة، وتبادل أوراق البحوث العلمية والدراسات والاطروحات، فضلا عن القيام بالبحوث العلمية المشتركة والتأليف المشترك .

وقال الدكتور سليم إن هذا التعاون يجسد الدعم الموصول الذي يلتزم به الاردن، وفي مقدمته دعم الوصي على المقدسات جلالة الملك عبدالله الثاني، لضمان صمود الاشقاء الفلسطينيين ومؤسساتهم لمواجهة ظروف الاحتلال القسرية التي تحاول أو تعيق عمل المؤسسات وتعمل بشكل منهجي لتجهيل جيل كامل”.

من جهته، أثنى الدكتور عمرو على الدعم الاخوي المنقطع النظير والذي تقدمه المملكة الاردنية الهاشمية وفي مقدمتها دعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقضية الفلسطينية، مشددا على أهمية هذه الاتفاقية في دعم مسيرة التعليم في البلدين الشقيقين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.