إنجاز 30% من مشروع الطرق الموازية في جودولفين دبي

أخبار الإمارات
3 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إنجاز 30% من مشروع الطرق الموازية في جودولفين دبي

32

كشف المدير العام ورئيس مجلس المديرين في “هيئة طرق ومواصلات دبي” مطر الطاير، عن إنجاز 30% من مشروع تحسين الطرق الموازية في منطقة جودولفين، متوقعاً إتمام عملية تنفيذ الجسرين فوق قناة دبي المائية أواخر أغسطس (آب)، فيما رجح الانتهاء من كافة أعمال المشروع خلال الربع الأخير من 2017.

وأوضح الطاير، خلال زيارته الميدانية لموقع المشروع، برفقة المدير التنفيذي لـ”مؤسسة المرور والطرق” ميثاء بن عدي، أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 578 مليون درهم، يشمل إنشاء جسر علوي بطول ثلاثة كيلومترات ونصف كيلومتر، بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه، ويمر الجسر فوق قناة دبي المائية، ويزداد عدد المسارات إلى خمسة مسارات في كل اتجاه فوق منطقة اسطبلات جودلفين، وفوق شارع الميدان حتى منطقة القوز الصناعية.

ويتضمن المشروع أيضاً، تحسين التقاطع القائم حالياً بين شارعي الميدان والخيل حيث سيتم إنشاء جسور علوية لتأمين حركة الالتفاف إلى اليسار، لحل مشكلة التداخل الحالي في الحركة المرورية، الأمر الذي سيسهم في حل مشكلة الازدحام في التقاطع خلال ساعات الذروة، وفقاً للطاير.

وكذلك، يشمل المشروع إنشاء جسر بسعة مسارين يخدم الحركة المرورية القادمة من شارع الخيل باتجاه الشارقة إلى طريق الأصايل وحتى تقاطعه مع شارع عود ميثاء، وتوفيرم داخل و مخارج مباشرة كذلك لمشروع “ميدان” التطويري .

وأكد الطاير، أن مشروع الطرق الموازية يعد من أهم المشاريع الحيوية التي تنفذها الهيئة حالياً، لحل مشكلة الازدحام على شارع الشيخ زايد، حيث تم استحداث المحور الذي يبدأ من شارع الشيخ راشد شمالاً وينتهي عند مدخل أبوظبي بطول 108 كيلومترات، ويتألف من ثلاثة مسارات في كل اتجاه.

وكانت الهيئة قد أنجزت مؤخراً عدد من مراحل مشروع الطرق الموازية الشرقي والغربي، أبرزها الجزء من شارع عود ميثاء وحتى منطقة الخليج التجاري بطول خمسة كيلومترات، والجزء من طريق الميدان وحتى شارع حصة بطول 12 كيلومتراً، وكذلك الجزء من شارع حصة وحتى شارع قرن السبخة بطول سبعة كيلومترات، والجزء من شارع اليلايس وحتى “مطار آل مكتوم” بطول 11 كيلومتراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.