’إنتل‘ تطلق مبادرة “إنارة” المبتكرة خلال مشركتها في الدورة 12 لقمّة “المسؤولية الاجتماعية للشركات”

admin20 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
’إنتل‘ تطلق مبادرة “إنارة” المبتكرة خلال مشركتها في الدورة 12 لقمّة “المسؤولية الاجتماعية للشركات”
3. CSR Summit Awards Winners

تكريم المؤسّسات على التزامها بالمسؤولية الاجتماعية في الحفل الافتتاحي لجوائز التميّز في المسؤولية الاجتماعية للشركات ’مينا‘ المقدمة برعاية ’اتصالات‘

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 مايو 2015: كشفت شركة ’إنتل‘ النقاب عن مبادرة جديدة في قمّة “المسؤولية الاجتماعية للشركات” هذا الأسبوع تحت اسم “إنارة”، حيث تهدف هذه المبادرة إلى إلهام الجيل القادم من المبدعين في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

وتعمل حملة “إنارة”، التي طوّرتها شركة إنتل كجزء من فعاليات إحيائها للذكرى العاشرة لـتأسيسها في العالم العربي، على دعم الاقتصاد القائم على المعرفة في الشرق الأوسط بهدف التواصل مع الشباب وتشجيعهم على قيادة قطاع الفضاء الرقمي للمنطقة في المستقبل.

وفي معرض حديثه في الدورة الثانية عشرة من قمّة “المسؤولية الاجتماعية للشركات” التي تقام برعاية ’اتصالات‘ وتستمرّ حتى 21 مايو في فندق ’العنوان‘ مرسى دبي، قال طه خليفة، المدير العام الإقليمي لإنتل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نؤمن في إنتل بأنّ توعية الشباب وتزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، إلى جانب التركيز القويّ على الرياضيات والعلوم، قد أصبح أمراً ضرورياً في سوق العمل العالمية ذات القدرة التنافسية العالية والتغيّرات السريعة.”

وأضاف: “تهدف مبادرة ’إنارة‘ إلى البناء على الجهود التي بذلتها ’إنتل‘ في مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال لتمكين المبدعين الشباب من أن يصبحوا قادة المستقبل في قطاع الاقتصاد الرقمي للمنطقة.”

وبالتعاون مع الحكومات والمعلّمين والمنظّمات غير الحكومية وقادة القطاع، تساعد ’إنتل‘، الشركة المتعدّدة الجنسيات والرائدة في عالم التكنولوجيا، على تطوير التعليم عبر توسيع نطاق المبادرات البحثية المحلّية وتطبيق أحدث التقنيات، سعياً إلى زيادة المواهب المحلّية وبالتالي تمكين البلدان من خوض غمار المنافسة على مستوى الاقتصاد العالمي .

وتهدف ’إنارة 2019‘ إلى تمكين مليون مواطن من توظيف المعرفة بغرض زيادة مساهمتهم في تعزيز النموّ الاقتصادي للبلاد وقدرتها التنافسية، ومن خلق حركة تكنولوجية في جميع أنحاء دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحث على إيجاد حلول مبتكرة في وجه التحدّيات العالمية والمحلّية.
كما تهدف المبادرة إلى تعزيز البحث العلمي والتكنولوجي في المنطقة مع مشاركة أكثر من 450 ألف عالِم شاب في المعارض المحلّية بحلول عام 2019، الأمر الذي سيُثمِر عن تطوير شركة إليكترونية للتعليم باللغة العربية وبالنتيجة إتاحة سهولة التعلّم في قرننا الحالي وإشراك أكثر من 300 ألف مربٍّ ومعلّم في المجتمع بحلول عام 2019.

وقد كان طه خليفة من بين أكثر من 50 خبيراً دولياً وإقليمياً ممّن ألقوا كلمة في قمّة “المسؤولية الاجتماعية للشركات” التي انعقدت برعاية سعادة خالد الكمدة، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع التابعة لحكومة دبي، الذي ألقى الكلمة الرئيسية في يوم الافتتاح.

وقوبلت شركة إنتل كذلك بالتقدير لاتّباعها لأفضل الممارسات فيما يخصّ مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث أنّها نالت جائزتين في الحفل الافتتاحي لجوائز التميّز في المسؤولية الاجتماعية للشركات (مينا) المقدمة برعاية ’اتصالات‘. وكانت جائزتها الأولى عن فئة المبادرة الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، والثانية عن فئة تحسين قطاع التعليم. هذا وكرّم حفل كبار الشخصيات، الذي انعقد يوم الثلاثاء الواقع في 19 مايو، بعض المؤسّسات التي تجسِّد مبادئ المسؤولية المؤسّسية في فلسفتها وعمليّاتها.

ومن بين الفائزين، نذكر شركة ’يونيليفر‘، التي تسلّمت جائزة أفضل شركة متكاملة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، وشركة ’زين الأردن‘ التي مُنِحت جائزة خلق فرص العمل، وبرنامج ’جسور‘ الذي حصد المرتبة الأولى في فئة ’برنامج تمكين المرأة‘.

الفائزون بجوائز التميّز في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات (مينا)
تحسين التعليم شركة إنتل
تنمية المجتمع الشركة الوطنية للتأمين الصحّي – ضمان – من خلال مبادرة ’أكتف لايف‘
خلق فرص العمل زين الأردن
الاستدامة البيئية جمعية arcenciel
برنامج تمكين المرأة برنامج جسور

المبادرة الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات شركة إنتل
أفضل شركة متكاملة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات يونيليفر
أفضل منظّمة غير حكومية / غير ربحية بنك الطعام المصري

وبقيادة لجنة من الخبراء تضمّ أبرز أصحاب المصلحة، مُنِحت الجوائز تقديراً للإنجازات الاستثنائية للمؤسّسات والفرق التي ساهمت في تطوير المسؤولية الاجتماعية للشركات وجدول أعمال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد أثبت الفائزون التزامهم المتواصل بدعم مجتمع بلادهم واقتصادها وبيئتها وثقافتها، عبر تمكين شبابها وتطوير مهاراتهم، وخلق فرص العمل، وتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية، وبناء مجتمعها، وتعزيز نظام التعليم، وتطوير قدرات المرأة.

ويُذكَر أنّ قمّة المسؤولية الاجتماعية للشركات تحظى بدعم الشريك الاستراتيجي ’اتصالات‘؛ والراعي الذهبي ’بيبسيكو‘ آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ والراعية الصحّية الرسمية ’سانوفي‘؛ وشريك الابتكار إنتل؛ والراعيتين الفضّيتين ’يونيليفر‘ و’كانون‘؛ في حين أنّ جمعية ’أصدقاء مرضى السرطان‘ هي الجمعية الخيرية الرسمية هذه الفعالية.

التعليق على الصور:
1. سعادة خالد الكمدة، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع التابعة لحكومة دبي، يلقي الكلمة الرئيسية في يوم افتتاح قمّة المسؤولية الاجتماعية للشركات.

2. طه خليفة، المدير العام الإقليمي لشركة إنتل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يشرح برنامج الابتكار ’إنارة‘ في قمّة “المسؤولية الاجتماعية للشركات” السنوية الثانية عشرة.

3. الفائزون في جوائز التميز في المسؤولية الاجتماعية للشركات (مينا) يحتفلون بإنجازاتهم خلال حفل توزيع الجوائز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.