هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزة “أفضل صفقة عام 2017 في الشرق الأوسط وأفريقيا للطاقة المتجددة”

أخبار الإمارات
24 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزة “أفضل صفقة عام 2017 في الشرق الأوسط وأفريقيا للطاقة المتجددة”
Photo (22)

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة “أفضل صفقة عام 2017 في الشرق الأوسط وأفريقيا للطاقة المتجددة” عن مشروع المرحلة الثالثة من مجمع “محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية” بقدرة 800 ميجاوات بتقنيات الألواح الكهروضوئية (PV)، من قبل مجلة “بروجكت فاينانس انترناشونال” التابعة لوكالة الأنباء العالمية “تومسون رويترز”، وهي مجلة متخصصة في متابعة وتحليل المشاريع والبيانات المالية والصفقات للمشاريع على مستوى العالم.
وقد تسلم سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الجائزة بحضور المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وفريق عمل المشروع.
وقال سعادة/ الطاير:” تحقيقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تشكل نبراساً نهتدي به في مسيرة التميز والانجازات الغير مسبوقة التي حققناها، تستمر الهيئة في جهودها لتساهم بشكل فعال في مسيرة التنمية المستدامة في الدولة ، حيث حصدنا أكثر من 170 جائزة محلية وعالمية مرموقة في آخر ثلاث سنوات”.
أضاف سعادته: “نحن فخورون بالحصول على هذه الجائزة التي تضاف إلى مجموعة الجوائز العالمية المرموقة التي حصلت عليها مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد احد مسارات استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. ويعتبر المجمع أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد وستصل قدرته الانتاجية الى 5000 ميجاوات بحلول 2030”.
وتعد جوائز مجلة “بروجكت فاينانس انترناشونال” واحدة من الجوائز المرموقة عالمياً، وتمنح بشكل سنوي لتكريم الأفراد والمؤسسات والمشاريع أصحاب أفضل الانجازات والصفقات المالية على مستوى العالم. ويتم تدقيق الجوائز من قبل الصحفيين العاملين بالمجلة إلى جانب شخصيات مستقلة رفيعة المستوى في الصناعة. ويتراوح متوسط عدد الصفقات التي تترشح للجوائز كل عام من 300 إلى 350 صفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.