إليكم فوائد أوراق المانغو المذهلة لمرضى السكري

صحة
2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إليكم فوائد أوراق المانغو المذهلة لمرضى السكري

25

السكري هي حالة صحيّة تُسبّب ارتفاع معدّل السكّر في الدمّ وتحدث حين يتوقّف البنكرياس عن إنتاج مادة الأنسولين. لكن في بعض الحالات، يُصاب المرء بالسكري نتيجة عدم قدرة الجسم على استخدام مادة الأنسولين بطريقةٍ فعّالة.

وترافق عادة بعض المشاكل الصحيّة مرضى السكّري مثل ضعف في الرؤية قد يصل إلى العمى، الضعف، فشل كلوي، أمراض في القلب، ارتفاع ضغط الدم، تلف في أنسجة الدماغ وحتى فشل في الانتصاب عند الرجال.

وفي وقتٍ لا يتوفّر فيه أي علاجٍ للسكري، يُحدث أسلوب الحياة تغيّراً كبيراً لدى مرضى السكري. وهناك بعض الأدوية التي تُساعد في السيطرة على السكري كي يتمتّع المرضى بأسلوب حياة طبيعي لكنّ بعض هذه الأدوية تحمل تأثيرات سلبية وقد تكون باهظة الثمن.

لذلك، يلجأ الكثيرون إلى العلاجات الطبيعيّة ومن أبرزها أوراق المانغو التي كانت تُستخدم في الطبّ الصيني لمعالجة الربو والسكري. وتحتوي أوراق المانغو على مركبات ناشطة وفعّالة للتحكّم في عوارض السكري منها: حامض الكافييك، المانغفارين، الفلافونويد وحمض الغال.

وتجعل هذه المكوّنت من أوراق المانغو علاجاً مذهلاً للسكري كما أنّها تُساعد على إخراج السموم من الجسم وتعمل على حمايته من الحساسيات.

إليكم فوائد أوراق المانغو لمرضى السكري:

– ضبط معدّل السكر في الدم: تُحسّن أوراق المانغو عمليّة إنتاج الأنسولين في الجسم وتوزيغ مادة الغلوكوز التي بدورها تُساهم في خفض معدلات السكر في الدمّ.

– الكولسترول: إنّ معدّل الكولسترول المرتفع قد يؤذي القلب وهذه مشكلة كبيرة إذا كنت تُعاني من السكري. لكن، أوراق المانغو غنيّة بالغشاء المشطي، الفيتامين C والألياف وبالتالي تُساهم في خفض معدلات الكولسترول السيء في الجسم.

– الوقاية من اعتلال الشبكية السكري: تحتوي أوراق المانغو على الفيتامين A أيضاً والذي يُساهم في تعزيز صحّة العين.

كيف تستهلكون أوراق المانغو للحصول على أفضل نتيجة؟

تحتاجون إلى 10 أو 15 ورقة مانغو طازجة.

قوموا بغليها في الماء ودعوها ترتاح في كوبٍ من الماء المغلية للصباح التالي.

في الصباح، اشربوا العصير قبل تناول أو شرب أي شيء آخر.

قوموا بهذه الخطوة يومياً لمدّة شهرين أو 3 أشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.