السيسي يؤكد ضرورة مواصلة خفض الدين وزيادة الاحتياطي النقدي

2 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السيسي يؤكد ضرورة مواصلة خفض الدين وزيادة الاحتياطي النقدي

26

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع ضرورة مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية وعدم تأثرهم بأي إجراءات إصلاحية يتم اتخاذها.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع طارق عامر محافظ البنك المركزي. وقد أكد الرئيس المصري ضرورة توفير الموارد المالية اللازمة لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على استقرار أسعارها. فيما أوضح عامر أن البنك المركزي يحرص بالفعل على توفير الموارد النقدية اللازمة لتوفير احتياجات المواطنين من سلع أساسية ودواء وطاقة.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن محافظ المركزي عرض خلال اللقاء نتائج المباحثات التي أجراها مؤخرًا في ألمانيا لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المالية والنقدية، ودعم الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي، حيث أكد الجانب الألماني دعمه الكامل لجهود البنك المركزي والحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح النقدي والمالي.

وأضاف المتحدث أن محافظ المركزي أوضح، أن الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد يسير وفقًا لما هو مخطط له تمهيداً لإقراره من جانب مجلـس ادارة الصنـدوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.