إصدار ونقل الملكيات العقارية في دبي لا يتجاوز 30 دقيقة

أخبار الإمارات
7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إصدار ونقل الملكيات العقارية في دبي لا يتجاوز 30 دقيقة
image (1)

أفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بأنها حافظت على الزمن القياسي لإصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين خلال مدة تراوح بين 25 و30 دقيقة من تقديم المستثمر معاملته مستوفية الشروط القانونية، مشيرة إلى أنها أطلقت على هامش معرض «سيتي سكيب غلوبال» المرحلة الثانية لـ«الخارطة الاستثمارية الذكية».

وتفصيلاً، أكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أنها حافظت على الزمن القياسي لإصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين في الإمارة خلال مدة زمنية تراوح بين 25 و30 دقيقة من تقديم المستثمر معاملته بعد استيفائها الشروط القانونية.

جاء ذلك على هامش تقديم الدائرة تجربة افتراضية لعملية شراء وبيع العقارات بدبي خلال معرض «سيتي سكيب غلوبال» الذي انطلقت فعالياته أمس.

وقال مدير إدارة أول في إدارة خدمات التسجيل العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي، سلطان إبراهيم الأكرف، لـ«الإمارات اليوم»، إن الدائرة تطمح إلى أن تكون دبي ضمن المراكز الخمسة الأولى عالمياً على مستوى قطاع التسجيل العقاري، ضمن تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال، المتوقع صدوره في أكتوبر من العام الجاري، مؤكداً أن الدائرة تسعى إلى الوصول للرقم واحد عالمياً في هذا القطاع، بحلول عام 2021، وذلك ضمن الاستراتيجية المتكاملة لها.

وأضاف الأكرف أن ما يميز دبي في التسجيل العقاري هو سرعة الإنجاز الذي تشهده معاملات التسجيل، مشيراً إلى أن التجربة الافتراضية للعملية التي عرضتها الدائرة تعتبر مهمة جداً لتعريف البائع والمشتري بالوثائق المطلوبة بالنسبة لعملية التسجيل.

إلى ذلك، أطلقت دائرة الأراضي والأملاك المرحلة الثانية لـ«الخارطة الاستثمارية الذكية» خلال مشاركتها بالمعرض.

وتمتاز «الخارطة الاستثمارية» بتوفير عرض تفصيلي للعقارات المتاحة للبيع، مع إمكانية البحث عن العقارات على الخارطة وعرض لكل الأماكن حسب طريقة البحث، إضافة إلى إبراز معالم مختارة تمثل المجمعات السكنية في إمارة دبي. ويمكن لمستخدمي الخارطة الحصول على معلومات فورية وشاملة عن المدارس والمعاهد والجامعات، إضافة إلى المنهج الدراسي والرسوم الدراسية من خلال الربط الإلكتروني مع هيئة المعرفة.

وترتبط الخارطة بموقع شامل لعرض العقارات وبيعها ونقل الملكية والدفع الإلكتروني، كما يوفر النظام خاصية عرض الوحدات للمشروعات حسب الطلب، فيما أصبحت بوابة الخارطة متاحة للتحميل على أجهزة «أندرويد»، ويمكن لمستخدمي أجهزة «آي فون» تحميلها مع بداية الشهر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.