دبي تتجاوز سنغافورة بأكبر حوض سباحة في العالم

أخبار الإمارات
7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تتجاوز سنغافورة بأكبر حوض سباحة في العالم
image

أفادت شركة «نخيل» للتطوير العقاري بأن أكبر حوض سباحة في العالم سيكون ضمن برجها الجديد، «بالم 360» في «نخلة جميرا»، مشيرة إلى أن الحوض سيتفوق على حوض السباحة في برج «إنفينتي إتش» بسنغافورة، الذي يعتبر الأكبر عالمياً في الوقت الحالي. وأشارت إلى أن البرج، الذي يضم حوض السباحة، سيتم طرح مناقصة إنشائه في الربع الأول من 2017، ولفتت إلى أن أعمال التصميمات نفذتها شركة «إيه 49».

وأكد المدير العام لشركة «نخيل» للتطوير العقاري، محمد راشد بالضبيعة، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، على هامش معرض «سيتي سكيب غلوبال»، أمس، أن حوض السباحة المقرر إنشاؤه ضمن برج «بالم 360» في «نخلة جميرا»، سيصبح الأكبر عالمياً، متفوقاً على حوض السباحة في برج «إنفينتي إتش» في سنغافورة، ويصل طوله إلى 145 متراً، وعرضه من ثمانية إلى 10 أمتار، ويعتبر الأكبر في العالم في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الفكرة بدأت دراستها من قبل الشركة انطلاقاً من الموقع للبرج المزدوج، الذي يتمتع بوجوده على جزيرة «نخلة جميرا»، معتبراً أن الحوض نفسه سيكون مزاراً سياحياً يجذب آلاف الزوار، وذلك بعد الانتهاء من البرج وتسليمه.

وأشار إلى أن طول المسبح يصل إلى 155 متراً، وعرضه يصل إلى 38 متراً، وبوجهة 360 درجة، ويتمتع بإطلالة رائعة على إمارة دبي من جميع الوجهات، لافتاً إلى أن جميع الإطلالات الموجودة في هذه المنطقة تركز على جهة واحدة أو جهتين.

وأضاف أن البرج، الذي يضم المشروع، سيتم طرح مناقصة إنشائه في الربع الأول من 2017، أما تسليم المشروع بالكامل للمشترين فسيكون في الربع الأول من 2020.

ولفت إلى أن أعمال التصميمات قامت بها شركة «إيه 49»، باعتبارها مهندس مشروع البرج والحوض معاً، حيث تم التشاور معها في ما يخص التصميم، وصولاً إلى هذا الحوض الأكبر في العالم.

وأوضح أن الموقع يعتبر من الأكثر جذباً في دبي، بحكم وجوده في «نخلة جميرا»، ومن حيث الوجهات والإطلالات التي يغطيها البرج والحوض، التي تشمل زاوية 360 درجة، فعند النظر للشمال ترى الخليج العربي، وعلى اليمين وجهة ممتدة من «سكاي لاين» دبي و«عين دبي» و«برج خليفة»، وما بعدها، وعلى اليسار ترى إطلالة جميلة على مناظر أخرى من مدينة دبي.

ويقع مشروع البرج على الهلال الغربي لـ«نخلة جميرا»، ومن حوله 500 ألف قدم مربعة من المساحات الخضراء، ويشتمل على فندقين يحتويان على 110 غرف. وتشمل الوحدات السكنية 252 وحدة فاخرة مفروشة من غرفة وغرفتين، منها ست وحدات على مساحة 12 ألف قدم مربعة، تعادل أربعة ملاعب تنس.

وتحتوي المنازل السطحية الفاخرة، سواء كانت من طابق أو طابقين، على مرافق مثل حوض سباحة خاص وصالة ألعاب رياضية ومسرح منزلي. وسيعلن عن بيع الوحدات السكنية في الوقت المناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.