«دبي الجنوب» تطور أول «منطقة سكنية للسعادة» بكلفة 25 مليار درهم

أخبار الإمارات
7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دبي الجنوب» تطور أول «منطقة سكنية للسعادة» بكلفة 25 مليار درهم

image (2)

كشفت «دبي الجنوب»،عن أبرز مشروعاتها الجديدة بالمنطقة السكنية، وهما مجمعا «القرى» و«النبض» السكنيان، خلال مشاركتها في معرض «سيتي سكيب غلوبال». ويأتي تطوير هذين المشروعين في المنطقة السكنية في «دبي الجنوب» استناداً إلى المحاور الستة التي نصت عليها «خطة دبي الاستراتيجية 2021»، الرامية إلى تحويل دبي إلى موطن لأفراد مبدعين، وتمحورت الأهداف الاستراتيجية لتطوير المنطقة السكنية في «دبي الجنوب» حول تقديم حلول لتحديات الحياة اليومية، لتوفير بيئة مفعمة بالسعادة والرفاهية للأفراد والعائلات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مدينة دبي للطيران» و«دبي الجنوب»، خليفة الزفين، في تصريح له، أمس، إن «المنطقة السكنية في (دبي الجنوب)، المقام عليها المشروعان، تقع على امتداد 87 مليون قدم مربعة، وستصل كلفة بنائها إلى 25 مليار درهم، وتمتاز بمحاذاة أكبر مطار في العالم وموقع (إكسبو 2020 دبي)، يتوسطها شارع (البوليفارد) الجديد، إذ تعد المدينة الأولى على مستوى العالم المبنية على أسس سعادة الفرد».

وأضاف أن «القيادة الرشيدة استطاعت برؤية إدارية احترافية أن تحول السعادة من مفهوم ورقي إلى نهج وسلوك يحتذى في القطاعات كافة، وعليه استوحت (دبي الجنوب) هذه الإضاءة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتجسيد السعادة في القطاع العقاري، عن طريق إيجاد مفهوم مبتكر للحياة الحضرية من خلال إطلاق (القرى) و(النبض)».

معايير معيشية

وأوضح الزفين أن المشروعين يضعان معايير معيشية جديدة لقطاع العقارات، ويمثلان وجهاً جديداً من الحياة السعيدة في الإمارات في تجسيد مفهوم السعادة في المجتمعات السكنية العصرية، من خلال توفير فرص لقاطنيها بالتمتع بأنماط معيشية مبتكرة، لافتاً إلى أن من المقرر أن يتم طرح الوحدات السكنية للبيع المباشر للمرة الأولى في تاريخ «دبي الجنوب» خلال الشهر الجاري.

من جانبه، قال المدير التنفيذي بالإنابة في «دبي الجنوب»، أحمد الأنصاري، إن «هناك فكرة واحدة بنيت عليها كل الخطط المستقبلية للمنطقة السكنية في (دبي الجنوب)، أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تتلخص في التغلب على التحديات اليومية، وأبرزها قضاء ساعات طويلة لا داعي لها أثناء التنقل بين المدارس وأماكن العمل ومتاجر التسوق ومراكز اللياقة الصحية، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى إصابتنا بالإجهاد، لكن يمكن تقليص الوقت الذي نقضيه على الطريق واستغلاله بشكل أفضل في تحقيق أهداف التنمية الذاتية للفرد وتحقق السعادة».

وأضاف: «لذلك صممنا (القرى) و(النبض) بشكل فاعل لاختصار المسافات، وجعل كل ضروريات الحياة على مقربة من السكان، حيث يتضمن كلاهما بنية تحتية متكاملة، وذات مستويات عالمية، لتمكين السكان من التنقل مشياً على الأقدام ضمن مناظر طبيعية خلابة».

وأشار الأنصاري إلى أنه تم إطلاق فكرة ومفهوم مشروع «القرى»، ليقدم على أرض الواقع العام الحالي، إضافة إلى إطلاق مشروع «النبض» الذي يتبنى معايير جديدة لقطاع العقارات. ومن المقرر الانتهاء من المشروعين في نهاية عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.