وسط فوضى الفيروس، المليارديرات في المملكة المتحدة يزدادون ثراءً بنسبة 20٪

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda22 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
وسط فوضى الفيروس، المليارديرات في المملكة المتحدة يزدادون ثراءً بنسبة 20٪
تم اختيار رجل الأعمال الأوكراني المولد ليونارد بلافاتنيك كأغنى شخص في البلاد بثروة قدرها 32.6 مليار دولار.

مال واعمال – الامارات في 22 مايو 2021- ارتفعت ثروات المليارديرات في بريطانيا بأكثر من الخمس العام الماضي على الرغم من تفشي الوباء ، وفقا للأرقام الصادرة عن قائمة صنداي تايمز للأغنياء الأخيرة الصادرة يوم الجمعة.
صُنف رجل الأعمال الأوكراني المولد ليونارد بلافاتنيك على أنه أغنى شخص في البلاد بثروة تبلغ 23 مليار جنيه إسترليني (32.6 مليار دولار) ، وفقًا للأرقام الصادرة قبل نشر القائمة بالكامل يوم الأحد.
ووجدت قائمة الأثرياء ، التي يُنظر إليها على أنها المصدر الأكثر موثوقية في البلاد على أغنى الأفراد في المملكة المتحدة ، أن عدد المليارديرات ارتفع بنسبة 24 في المائة إلى 171 خلال العام الماضي ، على الرغم من الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن الوباء.
وأضافت أن إجمالي ثروات المليارديرات زاد بنسبة 21.7٪ إلى 597.2 مليار جنيه استرليني خلال نفس الفترة.
وقال روبرت واتس ، مجمع قائمة الأثرياء ، إن الوباء خلق “فرصًا مربحة للعديد من تجار التجزئة على الإنترنت ، وتطبيقات الشبكات الاجتماعية وأباطرة ألعاب الكمبيوتر.
وأضاف: “حقيقة أن العديد من فاحشي الثراء قد نماوا أكثر ثراءً في وقت دفن فيه الآلاف منا أحباءهم ، وكان الملايين منا قلقين على سبل عيشنا ، يجعل هذا ازدهارًا مقلقًا للغاية”.
زاد المستثمر النفطي والإعلامي Blavatnik ثروته بمقدار 7.2 مليار جنيه إسترليني ، حيث احتل المرتبة الأولى من المخترع ورجل الأعمال جيمس دايسون ، الذي زادت ثروته بمقدار 100 مليون جنيه إسترليني إلى 16.3 مليار جنيه إسترليني.
قال لوك هيلديارد ، رئيس مركز أبحاث High Pay Center: “حقيقة أن المليارديرات أصبحوا أكثر ثراءً مع انتشار فيروس كورونا وانهيار الاقتصاد ، يقوض إلى حد ما الأسطورة القائلة بأن تركيز الثروة المفرط له أي فوائد لأي شخص بخلاف فاحشي الثراء”.
ومن بين الأسماء الأخرى المعروفة التي ظهرت في المراكز العشرة الأولى ، أليشر عثمانوف ، الذي ارتفعت ثروته بمقدار 1.7 مليار جنيه إسترليني بعد بيع حصته البالغة 30 في المائة في نادي أرسنال لكرة القدم ، ورومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الروسي.

هذا وتم اختيار رجل الأعمال الأوكراني المولد ليونارد بلافاتنيك كأغنى شخص في البلاد بثروة قدرها 32.6 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.