وزيرة التخطيط تتفقد استعدادات الجناح المصري لـ«إكسبو 2020 دبي»

info
معارض ومؤتمرات
info13 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزيرة التخطيط تتفقد استعدادات الجناح المصري لـ«إكسبو 2020 دبي»

92 - مجلة مال واعمال

زارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووفد من وزارة التجارة والصناعة، موقع معرض أكسبو دبي 2020، لتفقد آخر الاستعدادات الخاصة بإقامة الجناح المصري بالمعرض.

وأشارت السعيد، في بيان، اليوم الأربعاء 13 فبراير، إلى أهمية المشاركة المصرية في المعرض خلال دورته المقبلة، لاسيما أنه يتميز بكونه يقام للمرة الأولى في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا، مؤكدة أن المشاركة المصرية تأتي بهدف الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز، واستهدفت الزيارة التعرف على آخر تطورات تجهيز الجناح المصري من حيث التصميم والمحتوى لإخراجه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر،

وأكدت السعيد، أن المعرض يوفر العديد من الفرص الاستثمارية المهمة للشركات المصرية بكل أحجامها، فضلًا عن الفرص التصديرية التي يوفرها المعرض وفرص التعاون مع الشركات المشاركة بالمعرض من جميع الدول المشاركة بالمعرض.

ومن جهته، قال المهندس حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن دولة الإمارات، تمثل الشريك التجاري الأول لمصر للعام الثالث على التوالي بإجمالي صادرات مصرية بلغ 2,5 مليار دولار، و7 مليارات دولار استثمارات إماراتية في مصر، مضيفا أنه سيتم إعلان التشكيل الجديد لمجلس الأعمال المصري الإماراتي في أبريل المقبل كأحد آليات الوزارة لتعزيز التجارة البينية بين البلدين وتعظيم المشاركة المصرية في «أكسبو دبي 2020».

وأوضح فريد خلال الزيارة، أن التسجيل للمشاركة بالمعرض من جانب الشركات المصرية بلغ قرابة 100 شركة، مؤكدا أن دخول المنتجات المصرية للمعرض سيكون خلال مايو 2020.

وخلال الجولة، استمعت الدكتورة هالة السعيد والوفد المرافق إلى شرح القائمين على تنظيم المعرض لهذا العام، الذين أكدوا أن الهدف منه يتمثل في تعليم الجمهور واستغلال الموارد المتاحة للإنسان لتلبية حاجات الحضارة أو حاجات النشاط البشري للتقدم والوصول لآفاق مستقبلية، كما تم التأكيد أن رؤية دولة الإمارات تستهدف تحقيق أقصى استفادة من استضافة «إكسبو 2020 دبي» في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي محليًا وإقليميًا.

وأكد «إكسبو 2020 دبي» أنه لأول مرة، يتم استضافته بالدول النامية، ومن المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام 25 مليون زيارة مع أكثر 200 مشاركة من دول وشركات ومؤسسات أكاديمية وغيرها، لاسيما أنه يضم ثلاثة أجنحة رئيسة تشمل، الفرص، والتنقل، والاستدامة، ويقع الجناح المصري على مساحة ألفي متر مربع، ضمن جناح الفرص، الأمر الذي يعكس الإمكانات الكبيرة للشركات المصرية التي تؤهلها لأن تكون ضمن الأهم في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.