دبي تحتضن بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي

معارض ومؤتمرات
27 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
دبي تحتضن بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي

222222222222222222221  - مجلة مال واعمال

انطلقت بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي تحدي فيرست جلوبال وتتواصل فعالياتها على مدار 3 أيام في دبي، بمشاركة أكثر من 1500 متنافس من 191 دولة، في حدث هو الأكبر عالمياً في مجال الروبوتات، ينظم للمرة الأولى في المنطقة.

حضر حفل افتتاح بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، ومعالي عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي وعدد من الوزراء والمسؤولين وسفراء الدول المشاركة في البطولة وعدد من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم.

كذلك كان هناك حضور لافت لفريق شبابي سعودي شكل صورة حية لمنصتهم في بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال”، وقال الدكتور كمال شناوة، الذي يشرف على الفريق أن هذا المشروع عكس روح هؤلاء الشباب لتوجهات المملكة العربية السعودية والخطوات الحثيثة التي اتخذتها في تفعيل دور الشباب في تطوير قطاع التكنولوجيا وتطبيقها في كافة مجالات الحياة. فمؤخراً، أعلنت المملكة عن توظيف الذكاء الاصطناعي والروبوتات في وزارة التعليم، لرفع مستوى خدمة المتعاملين وتعزيز مستويات سعادتهم. كما أعلنت المملكة قبل عامين عن منح الجنسية السعودية للروبوت “صوفيا”، رمز مشروع “مدينة نيوم” الذي يعتبر مدينة المستقبل ويعكس اهتمام المملكة بالمدن المستدامة والذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.