هل يمكن لأسهم العملات الرقمية الاستمرار في الصعود؟

soso khawalda
أسواق المال
soso khawalda1 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
هل يمكن لأسهم العملات الرقمية الاستمرار في الصعود؟
هل يمكن لأسهم العملات الرقمية الاستمرار في الصعود؟

مال واعمال – الاردن في 1 مايو 2021 – لقد كان عامًا مزدحمًا للغاية حتى الآن بالنسبة لـ Argo Blockchain فمنذ بداية عام 2021 ، أصدر مُعدِّن العملة المشفرة عددًا كبيرًا من الإعلانات. وأعلنت هذا الأسبوع عن نتائجها للعام بأكمله.
وأعتقد أن أسهم Argo Blockchain يمكنها الاستمرار في الصعود وسأشتري السهم. لكنني أعتقد أن الأمر يستحق إلقاء نظرة فاحصة على أرقام عام 2020.
نتائج
لست متفاجئًا بمجموعة الأرقام الإيجابية الإجمالية. كان العام الماضي تحولاً بالنسبة للشركة. ارتفع إجمالي الإيرادات لعام 2020 بنسبة 120٪ لتصل إلى 19 مليون جنيه إسترليني.
لكن هامش التعدين لهذا العام كان 41٪ ، انخفاضًا من 60٪ في عام 2019. تعزو Argo Blockchain هذا إلى “ظروف السوق الصعبة ، بما في ذلك Bitcoin إلى النصف في مايو 2020 والتأثير العالمي لوباء COVID-19” .
ما أعتقد أنه يجب أن يعزز أسهم Argo Blockchain هو أنه لأول مرة منذ إنشاء الشركة ، حققت أرباحًا صافية قدرها 1.7 مليون جنيه إسترليني. يأتي ذلك بعد أن خسرت 0.7 مليون جنيه إسترليني في عام 2019.
هذا يعطيني بعض الراحة من أن عامل التعدين لا يزيد فقط من إيراداته ولكن أيضًا يبقي تكاليفه في وضع حرج. في الواقع ، يسلط الضوء أيضًا على أن “نفقاته الإدارية قد تم تخفيضها بمقدار 1.1 مليون جنيه إسترليني إلى 2.4 مليون جنيه إسترليني نتيجة لسلسلة من جهود خفض التكلفة” . هذا من شأنه أن يساعد في الربحية على المدى الطويل.
الآفاق
حتى الآن ، تبدو النظرة المستقبلية للشركة وردية ، والتي يجب أن تكون إيجابية بالنسبة لسعر سهم Argo Blockchain. لقد علقت سابقًا على أن الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 كانت الربع الأكثر ربحية لشركة التعدين حتى الآن. لقد حققت 13.4 مليون جنيه إسترليني من الإيرادات خلال هذه الفترة وحدها جنبًا إلى جنب مع هامش التعدين بنسبة 81 ٪. هذا مثير للإعجاب.
أعتقد أن خلفية العملات المشفرة لا تزال إيجابية. حتى Argo Blockchain يسلط الضوء على أنه “مدفوع بالطلب العالمي المتزايد ، والقبول المتزايد والثقة في العملات الرقمية كفئة أصول جديدة” . وأنا أتفق مع هذا البيان.
تم تعزيز مصداقية العملة المشفرة من قبل أمثال Tesla ، صانع السيارات الكهربائية ، والاستثمار في Bitcoin وقبول المدفوعات مقابل مركباتها في الأصل الرقمي. تدعم الآن شركات الدفع عبر الإنترنت ، مثل PayPal ، العملات الرقمية ، وهناك اهتمام متزايد من مديري الأصول من الشركات الكبرى.
أعتقد أن هذه الثقة والزخم في العملات المشفرة سيستمران في النمو على المدى الطويل ، مما سيزيد من قيمة أسهم Argo Blockchain.
المخاطر
ومع ذلك ، فإن السهم متقلب ويحتاج المستثمرون إلى الاستعداد لذلك. لا أعتقد أنه سيكون من السهل إبحار سعر السهم ، لذلك سأستثمر فقط ما يمكنني تحمل خسارته. ترتبط الأسهم بسعر البيتكوين. لذلك إذا انخفض هذا ، فمن المحتمل أن ينخفض سعر السهم أيضًا.
على الرغم من أن عام 2020 كان أول عام مربح على الإطلاق لشركة التعدين ، فليس هناك ما يضمن استمرار ذلك. حتى الشركة تعترف بأنه “من المتوقع أن تتراجع هوامش التعدين من مستوى متوسط 80 الذي شوهد في الربع الأول من هذا العام” . إنها تقنية جديدة نسبيًا ، لذا من المحتمل أن تكون الربحية متقلبة.
منشأة التعدين
عينت الشركة Navier للمساعدة في تطوير منشأتها في تكساس. عند الانتهاء ، سيسمح لـ Argo Blockchain بتوسيع قدرتها على التعدين والتحكم بشكل أكبر في عملياتها.
أنا متفائل بشأن الآفاق طويلة الأجل ، وبالتالي سأشتري أسهم Argo Blockchain في محفظتي.
المنشور هل يمكن لأسهم Argo Blockchain الاستمرار في الصعود؟ ظهر لأول مرة في The Motley Fool UK .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.