هل يمكن اعتبار جيف بيزوس رائد فضاء

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda24 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
هل يمكن اعتبار جيف بيزوس رائد فضاء
هل يمكن اعتبار جيف بيزوس رائد فضاء

مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 24يوليو 2021-شددت الولايات المتحدة تعريفها لرائد فضاء تجاري ، مما يعني أن رجال الأعمال الملياردير الذين ينطلقون إلى الفضاء من غير المرجح أن يتم التعرف عليهم من قبل “الأجنحة” الرسمية للحكومة.
وقامت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بتغيير متطلبات الأهلية لبرنامج أجنحة رواد الفضاء التجارية في نفس الأسبوع الذي تم فيه إطلاق جيف بيزوس مؤسس أمازون للفضاء .
وأصبح بيزوس ، أغنى رجل في العالم ، ثاني ملياردير يطير إلى الفضاء ، بعد مؤسس شركة Virgin Galactic السير ريتشارد برانسون وكلا الرجلين يحاولان حشد الأعمال لمشاريع السياحة الفضائية الخاصة بهما.
وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان ، إنه بموجب التغييرات ، يتعين عليك المشاركة في أنشطة “ضرورية للسلامة العامة” أو المساهمة في سلامة رحلات الفضاء البشرية ، لكي تُعتبر رائد فضاء تجاريًا.
وهذا يعني أن الأشخاص الذين ينفقون الأموال ببساطة للجلوس في الكبسولة لأنها تغادر الغلاف الجوي للأرض لن يتم اعتبارهم رواد فضاء على الأرجح.
و هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها إدارة الطيران الفيدرالية بإجراء تغييرات على أهلية الأجنحة منذ عام 2004.
وقالت إدارة الطيران الفيدرالية: “من أجل الحفاظ على هيبة أجنحة رواد الفضاء التجاريين ، يجوز لإدارة الطيران الفيدرالية تحسين متطلبات الأهلية في أي وقت تراه مناسبًا”.
وقبل أن تصدر إدارة الطيران الفيدرالية القواعد الجديدة ، كان بيزوس وأعضاء الطاقم الثلاثة الذين سافروا على متن صاروخ شركته Blue Origin مؤهلين لاستقبال أجنحة رواد فضاء تجارية.
حيث استوفوا الشرط السابق الوحيد للوصول إلى ارتفاع 80.5 كيلومترًا على الأقل ، وهي حدود الفضاء المعترف بها من قبل الولايات المتحدة.
بالإضافة إلى معايير السلامة الجديدة ، للحصول على الأجنحة ، يلزم الترشيح والمركبة الفضائية تحتاج إلى ترخيص من الوكالة.
وقال متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية لشبكة CNN إنه لا توجد ترشيحات قيد المراجعة حاليًا.
هذا ونجح أغنى رجل وثلاثة ركاب في إطلاق الصواريخ في الفضاء لفترة وجيزة.
عين المليارديرات سياحة الفضاء
وصف السير ريتشارد مهمته في 11 يوليو بأنها مقدمة لعصر جديد من السياحة الفضائية ، بينما تفاخر السيد بيزوس بأن أول رحلة فضائية مأهولة له كانت خطوة نحو بناء طريق إلى الفضاء “حتى يتمكن أطفالنا وأطفالهم من بناء مستقبل” .
وتعرض كلا الرجلين لانتقادات لمطاردتهما دولارات السياحة الفضائية وتقديم الطعام للأثرياء بينما يكافح الكثير وسط الوباء.
وتقول Virgin Galactic إن لديها بالفعل أكثر من 600 حجز من سائحين محتملين ، حيث بلغت تكلفة التذاكر في البداية 250 ألف دولار (334 ألف دولار) للقطعة الواحدة.
ومن المتوقع أن تفتح Blue Origin مبيعات التذاكر قريبًا ، لكنها لم تكشف بعد عن تكلفة الرحلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.