نيجيريا تتخذ خطوات لإطلاق عملتها الرقمية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda1 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
نيجيريا تتخذ خطوات لإطلاق عملتها الرقمية

مال واعمال – دبي في 1 ديسمبر 2021-واصلت البيتكوين زخمها الهبوطي يوم الثلاثاء وانخفضت بنسبة 0.74 في المائة إلى 47406.05 دولارًا في الساعة 6:18 مساءً بتوقيت الرياض ، بينما تم تداول العملة الرقمية الثانية الأكثر تداولًا ، إيثر ، عند 3396.13 دولارًا ، مرتفعًا بنسبة 7.05 في المائة ، وفقًا لبيانات من CoinDesk.

وفي الوقت نفسه ، انضمت نيجيريا إلى صفوف العديد من البلدان التي تخطط لإطلاق عملاتها الرقمية. اختار البنك المركزي للبلاد شركة Bitt Inc. كشريك تقني له للمساعدة في إنشاء عملته الرقمية المسماة eNaira بحلول نهاية العام.

من المتوقع أن تعزز العملة الرقمية الجديدة ، التي ستكمل الأوراق النقدية المتداولة ، التجارة عبر الحدود والشمول المالي ، وتجعل المعاملات أكثر كفاءة ، وتحسن السياسة النقدية ، وفقًا للهيئة التنظيمية.

وقال البنك المركزي: “نظرًا للانفجار الهائل في استخدام المدفوعات الرقمية وصعود الاقتصاد الرقمي ، فإن قرار البنك المركزي النيجيري يتبع اتجاهًا عالميًا واضحًا حيث تفكر أكثر من 85 بالمائة من البنوك المركزية الآن في تبني العملات الرقمية”.

يتوقع نايجل جرين ، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة deVere Group ، أن يشهد سوق الرموز غير القابلة للاستبدال المزدهرة بالفعل زيادة هائلة في الحجم خلال الـ 12 شهرًا القادمة حيث يبدأ المزيد والمزيد من كبار المستثمرين في التراكم.

جاءت تنبؤاته بعد أن أعلنت Visa عن شرائها “CryptoPunk” ، أحد آلاف الرموز المستندة إلى NFT ، مقابل ما يقرب من 150 ألف دولار من Ethereum ، ومع بدء Marvel Entertainment في الكشف عن أول NFTs رسميًا في شكل Spider-Man “الرقمي” التماثيل. ”

كما هو الحال في معظم المجالات ، أشعلت دراسة استقصائية الجدل حول النسبة بين الجنسين في فضاء NFT أيضًا. وفقًا للاستطلاع ، يستثمر الرجال في العملات المشفرة ضعف عدد النساء.

كما يُظهر أن النساء يتخلفن عن الرجال في معدلات الاستثمار في العملات المشفرة ، تمامًا كما كافحن تاريخياً لمواكبة الرجال في قطاعات الاستثمار الأكثر تقليدية ، حسبما ذكرت CNBC

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.