نو بنك البرازيلي يستهدف تقييم أكثر من 50 مليار دولار في الاكتتاب العام في الولايات المتحدة

soso khawalda
بنوك
soso khawalda1 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
نو بنك البرازيلي يستهدف تقييم أكثر من 50 مليار دولار في الاكتتاب العام في الولايات المتحدة

مجله مال واعمال – البرازيل -يستهدف المقرض عبر الإنترنت نو بنك البرازيلي تقييمًا بأكثر من 50 مليار دولار لطرحه العام الأولي في الولايات المتحدة، مما يجعله أكثر قيمة من أكبر مقرض تقليدي في البرازيل Itau Unibanco Holding SA.

من المتوقع أن تُدرج شركة fintech ومقرها ساو باولو، والتي بلغت قيمتها آخر مرة 30 مليار دولار بعد جولة تمويل بقيادة شركة Warren Buffett’s Berkshire Hathaway، أسهمها قبل نهاية العام.

في الأسبوع الماضي، قال نوبانك إنه قدم سرا أوراقًا بشأن طرحه العام الأولي إلى المنظمين الأمريكيين.

في ملف تنظيمي يوم الاثنين، قال نو بنك البرازيلي إنه يخطط لبيع حوالي 289 مليون سهم لجمع أكثر من 3 مليارات دولار في الاكتتاب العام. حدد Nubank نطاقًا سعريًا بين 10 دولارات و 11 دولارًا للسهم.

بهذا الحجم، سيُصنف الطفو كواحد من أكبر الطفو في العام في الولايات المتحدة، إلى جانب شركة التجارة الإلكترونية Coupang، وشركة Didi Global الصينية، وشركة GlobalFoundries لصناعة الرقائق، والتي تم طرحها للاكتتاب العام الأسبوع الماضي.

إذا حصل نو بنك البرازيلي على التقييم الذي يستهدفه في الاكتتاب العام الأولي، فسوف يقفز أيضًا على Itau Unibanco، التي تبلغ قيمتها السوقية حاليًا أكثر من 38 مليار دولار.

من المتوقع أن تكمل شركة Rivian لصناعة السيارات الكهربائية، المدعومة من Amazon.com وتسعى للحصول على تقييم بأكثر من 80 مليار دولار للاكتتاب العام الأولي، عامًا قياسيًا لتعويم سوق الأسهم.

في أحدث ملف، رفع نو بنك البرازيلي الحجاب عن موارده المالية لأول مرة، وكشف عن قفزة كبيرة في النمو – تضاعفت إيراداته تقريبًا إلى 1.06 مليار دولار في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر.

لكن الخسائر في نفس الفترة زادت إلى 99.1 مليون دولار من 64.4 مليون دولار.

يقوم نو بنك البرازيلي بجني الأموال بشكل أساسي من خلال الرسوم التي يدفعها التجار عندما يقوم العميل بإجراء معاملة. في أكتوبر، قال المقرض عبر الإنترنت إنه تمكن من تحقيق ربح في النصف الأول من عام 2021 في عملياته البرازيلية.

تأسس نو بنك البرازيلي في عام 2013 من قبل David Velez، وهو كولومبي تلقى تعليمه في جامعة ستانفورد، وبدأ كمصدر لبطاقات الائتمان التي لا تفرض رسومًا سنوية.

اكتسب البنك منذ ذلك الحين أكثر من 48 مليون عميل وأطلق منتجات تشمل الحسابات الجارية والقروض.

أدت طفرة الإنترنت التي حدثت مرة واحدة في الجيل، والتي يغذيها المتسوقون الذين ينتقلون عبر الإنترنت أثناء الوباء، إلى أن تصبح أمريكا اللاتينية مرتعًا لنمو التكنولوجيا المالية، مع شركات أخرى من المنطقة مثل شركة Hotmart الناشئة للتكنولوجيا التعليمية المدعومة من General Atlantic و fintech البرازيلية

تسعى Ebanx أيضًا إلى اكتتابات عامة في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.

بعد الاكتتاب العام، سيحصل المؤسسون المشاركون فيليز وكريستينا هيلينا زينغاريتي جونكويرا وآدم إدوارد ويبل على 87 في المائة من قوة التصويت و 25 في المائة من الأسهم القائمة للشركة، على افتراض أن شركات التأمين لا تمارس ما يسمى بـ “خيار الحذاء الأخضر”.

يسمح خيار Greenhoe للشركات ببيع أسهم إضافية لمتعهدي الاكتتاب خلال الاكتتاب العام.

سيقوم نو بنك البرازيلي بإدراج أسهمه في بورصة نيويورك تحت الرمز “NU” وإيصالات الإيداع البرازيلية في بورصة ساو باولو تحت الرمز “NUBR33”.

مورغان ستانلي، وغولدمان ساكس، وسيتي جروب ونو إنفست هم من كبار مسؤولي الاكتتاب لهذا العرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.