نصائح لتجنب الجفاف خلال فترة الصيام

info
صحة
info4 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
نصائح لتجنب الجفاف خلال فترة الصيام
نصائح لتجنب الجفاف خلال فترة الصيام

بقلم اخصائية التغذية مرح النجار

مال واعمال – الاردن 4 ابريل 2021 -مع حلول شهر رمضان المبارك في فصل الصيف و مع ارتفاع درجات الحرارة من المهم جدًا الحفاظ على رطوبة الجسم وتزويده بالسوائل الكافية لتجنب المشاكل الصحية كالتعب والصداع والجوع والخمول وقلة التركيز التي يسببها الجفاف الحاد, إليكم بعض النصائح للمحافظة على توازن شرب الماء السوائل في شهر رمضان المبارك

● المحافظة على شرب الماء بين وجبتي الإفطار والسحور للتعويض عن ما يفقده الجسم من إخراج و تعرق، كما أن شرب الماء يساعد على التخلص من الإمساك الذي ينتج عن نقص السوائل.

● يفضل تجنب شرب الماء المثلج أو المبرد مباشرة بعد العطش الشديد طوال النهار، فقد يؤدي إلى مغص حاد ناتج من تقلص عضلات جدار المعدة الذي يؤدي إلى الشعور بالإعياء خلال فترة الإفطار.يمكن تعويضه بشرب ماء فاتر أو على درجة حرارة الغرفة

● لا ننسى الإكثار من تناول الخضار و الفاكهة الطازجة لاحتوائها على نسب عالية من الماء الذي يحتاجه الجسم، وكذلك الأملاح والفيتامينات الهامة للحفاظ على توازن مستويات الضغط في الجسم.

● الإقلال من ملح الطعام على المائدة والمخللات والأطعمة المملحة والتوابل والبهارات،لإنها تزيد من الإحساس بالعطش وقد تعمل على احتباس السوائل في الجسم.

● حاول أن لا تقل عن شرب 8 أكواب من الماء موزعة بين فترات الإفطار إلى السحور كي لا تشعر بالامتلاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.