ناصف ساويرس..رحلة الالغاز نحو المليارات

mall2
رجال أعمال
mall28 فبراير 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
ناصف ساويرس..رحلة الالغاز نحو المليارات

مجلة مال وأعمال – دبي

بعيدا عن الاضواء وبصمت مطلق استطاع رجل الاعمال ناصف ساويرس استطاع بناء امبرطورية اقتصادية جعلته يتصدر قائمة الاثرياء العرب لعام 2023 كأغنى أغنياء مصر والمنطقة فمن أين بدأ ناصف ساويرس رحلة المليارات.
ولد ناصف في يناير عام 1961م، بمحافظة سوهاج، وهو ابن إمبراطور الاقتصاد الراحل أنسي نجيب ساويرس مؤسس مجموعة اوراسكوم، وشقيقيه رجال الأعمال نجيب ساويرس وسميح ساويرس.

ويكمن سر نجاح ناصف كما يرى المقربون منه في أنه لم يضيع مراهقته وشبابه في التمتع بالمال والمظاهر والفسخ وحياة البذخ، فبعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الآداب والعلوم من جامعة شيكاغو بـ الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ فورا في العمل واحترف العمل الإنشائي بشركة والده في سن الـ21 عاما، وأضاف له فلسفة خاصة وحوله لبيزنس جاذب للاستثمارات
وبمجرد تسلمه الشركة أظهر ناصف ساويرس براعة كبيرة في العمل حيث قام بتطويرها وتوسيعها بشكل مذهل في فترة قصيرة.
وبعد مرور ستة عشر عامًا من العمل في الشركة أصبح ناصف ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم للصناعات الإنشائية، وذلك في العام 1998م.
فبفكره الهادىء وذكاءه الذي اكتسبه من العائلة العريقة في الأعمال ازدهرت اوراسكوم تحت قيادة ناصف بشكل ملحوظ فاصبحت تمتلك العديد من المكاتب والفروع في مختلف أنحاء العالم، وأصبحت من أكبر وأشهر شركات المقاولات داخل مصر وخارجها، وقد وصلت إيرادات شركة اوراسكوم للصناعات الإنشائية في العام 2010م، إلى حوالي 3 مليارات دولار أمريكي.
كما ويستمر ناصف ايضا في الرياضة بعدما أصبح صناعة رابحة خاصة في الدوريات العالمية فأشترى 55% من نادي أستون فيلا الإنجليزي، في صفقة كانت حديث بلاد الإنجليز وترحيب من جماهير النادي التي رأت فيه منقذا للنادي العريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.