مورو تتعاون مع شركة دِل تكنولوجيز لتقديم خدمات سحابية من أول مركز بيانات أخضر في المنطقة

info
تحت المجهر
info16 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مورو تتعاون مع شركة دِل تكنولوجيز لتقديم خدمات سحابية من أول مركز بيانات أخضر في المنطقة

سيعزز التعاون تسريع تقديم الخدمات الرقمية للجهات الحكومية والخاصة

خلال فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية 2020”

Photo 3 - مجلة مال واعمال

أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، إحدى الشركات التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي للهيئة ووليدة مبادرة “دبي 10X، بالتعاون مع شركة دِل تكنولوجيزعن إطلاق خدمة سحابية مؤسسية عبر أول مركز بيانات أخضر يدار بالطاقة الشمسية في المنطقة.

وستعزز الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2020 في دبي، من تسريع تقديم الخدمات الرقمية للمؤسسات الحكومية والخاصة.

وسيتوفر لدى مركز البيانات الأخضر العديد من الحلول السحابية المتطورة والمدارة بالكامل، والتي تجمع بين البساطة والمرونة والتطور وأعلى درجات الأمن والتحكم الكامل.

وتعليقا على الإطلاق، قال مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس إدارة مورو: “نلتزم دائماً في شركة مورو بتقديم حلول رقمية متقدمة لمتعاملينا. ويعد تعاوننا مع شركة دِل تكنولوجيز خطوة مهمة لتسريع جهودنا لضمان توفير تجربة رائدة للشركات في المنطقة والتمتع بأداء أسرع من خلال عملياتنا التي تركز على الكفاءة والأداء والموثوقية. كما ستساعد متعاملينا على تلبية احتياجاتهم الرقمية المتزايدة وإدارة عمليات عالية الأداء. وإن تعاوننا مع شركة دِل يعكس شراكتنا الاستراتيجية، ونحن على ثقة من أن هذا التعاون الجديد سيمكننا من تقديم دعم قوي للمتعاملين في جميع أنحاء المنطقة. فبصفتها إحدى شركات “ديوا الرقمية” وأداة تمكين لمبادرة دبي 10X، تساعد شركة مورو في تعزيز مبادرات التحول الرقمي للمتعاملين من المؤسسات الحكومية والخاصة. ويعتبر هذا الدعم أمر بالغ الأهمية لنمو وتطوير أي مؤسسة في عالم يتغير باستمرار”.

وتمتد العلاقات الاستراتيجية بين كل من مورو و دِل تكنولوجيز إلى المراحل التحضيرية لمورو وتتطورت الشراكات لتشمل جميع المجالات، بما في ذلك الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات وتخزين البيانات، وذلك لدعم تسريع التحول الرقمي للهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

ومن جهته، قال فادي ريشماني، المدير العام في ” دِل”: “أولت دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي مع الانتشار المتوقع لتقنيات أكثر تقدماً في عام 2021، ويسعدنا أن عملنا مع شركة مورو في إطلاق خدمة سحابة مؤسسية جديدة وتطبيق أحدث تقنيات الحوسبة الآمنة وحلول تخزين البيانات، سيساهم في تحقيق مختلف أهدافنا وعلى رأسها تطوير الاقتصاد الرقمي في المستقبل. ومن خلال تغيير الطريقة التي تعمل بها تكنولوجيا المعلومات، تساعد شركة مورو شركة دِل على تطوير وأتمتة وتعزيز الخدمات الأساسية مثل البرمجيات السحابية وتعزيز الأمن الإلكتروني والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وغيرها. ولقد قمنا بذلك من خلال مواءمة المزايا الفريدة لشركة دِل مع حلول “في إم وير”، وذلك لتقديم المزيد من القيمة إلى شركة مورو وتزويدها بالبنية التحتية الأساسية التي تحتاجها لقيادة منظومة التحول التقني من خلال تكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف ريشماني: “نثني على رؤية شركة مورو لتطوير مركز بيانات مستدام بيئياً. ففي شركة دِل نبتكر باستمرار لنجلب للمتعاملين قدراً أكبر من الكفاءة في استخدام الطاقة من خلال حلولنا المختلفة، لذلك نتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع شركة مورو لاكتشاف طرق جديدة تساعد في زيادة استخدام خدمات الحوسبة باستهلاك أقل من الطاقة، وبالتالي الحفاظ على البيئة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.