سيسكو تسلط الضوء على حلولها للمدن الذكية وإنترنت الأشياء خلال “كومكس 2018”

تحت المجهر
20 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سيسكو تسلط الضوء على حلولها للمدن الذكية وإنترنت الأشياء خلال “كومكس 2018”

• بصفتها الراعي الرئيسي لفعاليات “كومكس 2018″، سيسكو تبرز دور حلولها وخبراتها في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان
• خبير من سيسكو يتحدث عن كيفية اغتنام قيمة البيانات بفضل إنترنت الأشياء من سيسكو، وذلك خلال قمة المدن الذكية والصناعة 4.0.

Ali Al Lawati - General Manager - Oman, Cisco Middle East

أعلنت سيسكو أنها ستكون الراعي الرئيسي لفعاليات “كومكس 2018″، والتي تقام في الفترة بين 23 و 25 أبريل 2018 في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وتستعرض الشركة العالمية الرائدة في قطاع التقنية حلولها المتميزة للبنى والتقنيات بما فيها الشبكات المؤسسية والأمن الإلكتروني وبنية الشبكات الرقمية ومراكز البيانات والبنية السحابية والتشارك وإنترنت الأشياء والرقمنة للمدن الذكية، خلال المعرض الأبرز للتقنيات في السلطنة. وسيقوم أحد مهندسي حلول المدن الذكية وإنترنت الأشياء لدى سيسكو بمشاركة خبراته حول كيفية اغتنام المؤسسات والشركات لقيمة البيانات والاستفادة منها بفضل إنترنت الأشياء من سيسكو، وذلك خلال قمة المدن الذكية والصناعة 4.0.

ويهدف “كومكس 2018” إلى متابعة التقدم المحرز في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات لتحوّل الشركات والقطاعات في سلطنة عُمان. ففي الوقت الذي تستخدم فيه تطبيقات تقنية الاتصالات والمعلومات على نطاق واسع في قطاعات متعددة بالسلطنة، تستعرض الفعالية أبرز التطورات التقنية في مختلف المجالات والقطاعات. ومن الجدير بالذكر أن سيسكو تدعم جهود عُمان في التحوّل إلى اقتصاد معرفيّ، تماشياً مع رؤيتها الاقتصادية لعام 2020 ورؤية العام 2040، وستشارك في جلسات مشاركة المعرفة حول التحول الرقمي وابتكارات المدن الذكية ضمن الفعالية المتخصصة.

في تعليقه على الأمر قال السيد علي اللواتي، المدير العام، عُمان لدى سيسكو الشرق الأوسط: “ضمن رؤيتها للعام 2020، تعمل الحكومة العمانية لإرساء اقتصاد متنوع ومستدام مع التركيز على دعم المبادرات الرقمية التي تعزّز نوعية الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين ونتائج الأعمال. كما تعمل هيئة تقنية المعلومات في السلطنة على تطوير استراتيجية العام 2030 للمساعدة في تخطيط المدن الذكية. نمتلك في سيسكو المعرفة الواسعة في مجال تطوير المدن الأكثر ذكاء وترابطاً وأمناً، ونتطلع إلى مشاركة تلك المعرفة مع الجهات الحكومية المعنية والقطاعات المهتمة في عُمان لمساعدتها على تحقيق طموحاتها المتعلقة بالمدن الذكية ودعم الجهود الرامية إلى تسريع تحوّل عمان إلى مجتمع يقوم على التقنيات.”

وخلال فعاليات “كومكس 2018” تستعرض سيسكو أكبر ابتكاراتها في الأعوام السابقة، وهي منصة الشبكات القائمة على المقاصد، بالإضافة إلى مركزها لبنية الشبكات الرقمية وحلولها للأمن والشبكات المؤسسية. يقدم نهج سيسكو الذي يعتمد على البرمجيات حلول وخدمات التواصل الشبكي القائم على المقاصد، والتي تحوّل بيانات الحركة عبر الشبكة إلى مرئيات قابلة لتحويلها إلى إجراءات مما يساعد في تسريع اتخاذ قرارات الأعمال ويعزز القدرة على تخفيف الآثار المترتبة على التهديدات الأمنية، فضلاً عن إدارة الحجم غير المسبوق من الأجهزة والخدمات المترابطة فيما بينها بسهولة أكبر. كما تستعرض الشركة دور منصة “سيسكو كينيتك” في مساعدة الشركات على استخلاص وحوسبة ونقل البيانات من الأشياء المرتبطة إلى التطبيقات، لتمكينها من الاستفادة من قوة بيانات إنترنت الأشياء للمدن الذكية، وبالتالي تحقيق نتائج أفضل للأعمال.

وأضاف اللواتي: “تحتاج المدن الذكية إلى مبادرات معقدة غير ملموسة، الأمر الذي يسبب التشوش والارتباك سريعاً، إذ تمزج منظومة المدينة الذكية مجموعة واسعة من الأطراف الهامة، ولا بدّ من بناء علاقة تقوم على الثقة المتبادلة ورعاية تلك العلاقات المهمة للحصول على نتائج ناجحة. يسر سيسكو أن تكون جزءاً من فعاليات كومكس 2018، حيث نخطط لاستعراض حلولنا لإنترنت الأشياء والمدن الذكية وبيان دور التقنية في تحقيق تحسن ملموس ومؤثر في ممارسات الأعمال والخدمات المقدمة للمواطنين.”

يشار إلى أن سلطنة عُمان، وهي أكبر منتج للنفط من غير أعضاء منظمة الأوبك في الشرق الأوسط، شهدت حجم إنتاج قياسي على مدى سنوات متتالية. وفيما يواجه قطاع النفط والغاز ضغوطات لتحسين كفاءته التشغيلية، يزداد اعتماد القطاع في عُمان على التقنيات الرقمية المتطورة وتحليل البيانات الضخمة لتحقيق فهم أفضل لإمكانات الاحتياطيات والإنتاج وتحسين مستويات الصحة والسلامة، إلى جانب تعزيز الكفاءة لتحسين الأرباح. وخلال عرضه الذي يقدمه في الفعالية، يسلّط راغاف ثالاباكتولا من سيسكو الضوء على الدور البارز الذي تلعبه تقنيات إنترنت الأشياء في قطاع النفط والغاز للاستفادة القصوى من قيمة البيانات، كما يبين المزايا التي تعود على شركات القطاع من تحويل البيانات إلى مرئيات قابلة للتنفيذ.

كما يستعرض شركاء سيسكو، وهم OBM و IITC و JST-Metco و NTC و NCR، الحلول التقنية المتخصصة والمصممة لقطاعات ذات أهمية كبرى لتحقيق أولويات الرقمنة في سلطنة عُمان، وتشمل حلولاً متخصصة للقطاعات في مجالات السلامة العامة والأمن وتجارة التجزئة والتعليم والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى الخدمات الحكومية والعامة.

سيتواجد كبار المسؤولين التنفيذيين من سيسكو وشركائها في جناح الشركة رقم 701 بالقاعة 5 للقاء العملاء والشركاء، ومشاركتهم قصص النجاح على الصعيدين الدولي والإقليمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.