موانئ دبي العالمية تفوز بحكم ضد شركة موانئ جيبوتي

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
موانئ دبي العالمية تفوز بحكم ضد شركة موانئ جيبوتي
موانئ دبي العالمية تفوز بحكم ضد شركة موانئ جيبوتي

مال واعمال – الامارات في 13 يوليو 2021 -قالت موانئ دبي العالمية يوم امس الإثنين إن هيئة تحكيم في لندن قضت بأن شركة ميناء جيبوتي ، ميناء جيبوتي ، انتهكت اتفاق مشروع مشترك بشأن محطة حاويات مع موانئ دبي العالمية بمحاولة خاطئة لإنهائها.
ولم يتسن على الفور الاتصال بحكومة جيبوتي ، المسؤولة عن الميناء ، للتعليق.
دخلت موانئ دبي العالمية ، إحدى أكبر مشغلي الموانئ في العالم ، وجيبوتي في نزاع منذ عام 2012 بشأن امتياز موانئ دبي العالمية لتشغيل محطة حاويات دوراليه الواقعة في القرن الأفريقي على طول طرق التجارة الاستراتيجية عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر.
وقالت جيبوتي في 2018 إنها ستضع المحطة في أيدي الدولة ومنذ ذلك الحين تديرها شركة إدارة تسيطر عليها حكومة جيبوتي.
وصفت موانئ دبي العالمية الاستيلاء على القانون بأنه غير قانوني ، وقضت محكمة لندن للتحكيم الدولي (LCIA) في أغسطس 2018 بأن عقد الشركة في جيبوتي كان ساريًا وملزمًا.
ولم يتسن الاتصال بـ LCIA على الفور يوم الاثنين.
وقالت موانئ دبي العالمية في بيان يوم الاثنين إن المحكمة قضت بأن PDSA لا تزال مساهمًا في المشروع المشترك ، وأن محاولتها نقل أسهمها إلى الحكومة لم يكن لها أي تأثير.
وقال بيان موانئ دبي العالمية ، المنشور على الإنترنت ، إن التحكيم سينتقل إلى مرحلة ثانية لتحديد الأضرار المستحقة على PDSA لشركة موانئ دبي العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.